محلي

الحرارة إلى انخفاض بدءاً من اليوم

أفادت الأرصاد الجوية السورية، بأن درجات الحرارة في سورية ستوالي انخفاضها التدريجي لتصبح قريبة من معدلاتها نتيجة تأثر البلاد بامتداد منخفض جوي سطحي من الجنوب الشرقي يترافق بتيارات جنوبية غربية في طبقات الجو العليا.

ووفقاً لصفحة المديرية العامة للأرصاد الجوية على موقع “فيسبوك”، فإن الطقس اليوم الخميس، يكون بين الصحو والغائم جزئياً بشكل عام مع بقاء الفرصة مهيأة لهطول زخات من المطر فوق المنطقة الساحلية، فيما تكون الرياح غربية إلى جنوبية غربية معتدلة مع هبات نشطة أحياناً والبحر خفيف ارتفاع الموج.

وحول طقس غداً الجمعة، ذكرت الأرصاد الجوية أن درجات الحرارة ستبدأ بالانخفاض قليلاً لتصبح حول معدلاتها أو أدنى بقليل ويكون الطقس بين الصحو والغائم جزئياً بشكل عام مع بقاء فرصة ضعيفة لهطول زخات من المطر فوق المرتفعات الساحلية.

من جهتها، “هـوى الـشام” المتخصصة في الأحوال الجوية، قالت: “مع بداية شهر تشرين الأول، أي من اليوم وحتى 5 أيام على الأقل، هناك انخفاض إضافي وعام على درجات الحرارة نتيجة اقتراب نزول عُـلوي من المنطقة تتأثر سورية برياحه الغربية الباردة والرطبة لتصبح درجات الحرارة ببداية الثلاثينات فقط، في دمشق والمناطق الداخلية، وبنهاية العشرينات في المناطق الساحلية والجنوبية الغربية، مع أجواء تصبح باردة ليلاً في جميع المناطق السورية.

وكانت قد توقعت أن تشهد المناطق الساحلية حالة عدم استقرار وهطولات مطرية، تكون عشوائية.

لضمان وصول الأخبار العاجلة ، إنضموا لقناتنا على التلِغرام
زر الذهاب إلى الأعلى