حواء

انتبهي هناك أطعمة تدخل ضمن أنظمة الحميات الغذائية إلا أنها تزيد من وزنك

هناك الكثير من أنظمة الحميات الغذائية في العالم التي يتّبعها الكثيرين أحياناً حتى دون استشارة خبراء التغذية والأطباء المتخصصون، وكشفت صحيفة “healthline” المتخصصة بـ الصحة والغذاء عن قائمة من وجبة طعام يروج لها على أنها تساعد في الحمية، بينما تؤكد الدراسات بأنها تساهم بزيادة الوزن.

وأبرز هذه الأطعمة:

مشروبات البروتين

تعتبر عصائر مشروبات البروتين من المنتجات المغذية والصحية بشكل استثنائي، لكن بعضها مليء بالسعرات الحرارية والسكر.

اللبن قليل الدسم

الدهون هي مادة مغذية تعمل على زيادة نكهات الأطعمة، وعند إزالة الدهون لتقليل محتوى السعرات الحرارية لبعض المنتجات، يضاف السكر عادة لزيادة النكهة، فالعديد من اللبن قليل الدسم مليء بالسكريات المضافة، وهو أمر غير مفيد لفقدان الوزن أو الصحة العامة.

العصائر الطازجة

على الرغم من عدم احتواء جميع العصائر على نسبة عالية من السكر والسعرات الحرارية، إلا أن معظم عصائر الفاكهة تحتوي على نسبة عالية من السكريات، ويمكن أن يساهم شرب عصير الفاكهة الطازجة بانتظام في زيادة استهلاك السعرات الحرارية، ما قد يؤدي إلى زيادة الوزن.

المحليات الصناعية

مع قيام العديد من الأشخاص بإلغاء السكر الأبيض من نظامهم الغذائي، أصبحت المحليات البديلة التي يتم تسويقها على أنها “صحية” شائعة بشكل متزايد، إلا أن الإفراط في استخدام أي مُحلي، حتى المنتجات الطبيعية التي لا تتم معالجتها مثل السكر الأبيض، يمكن أن يساهم في زيادة الوزن.

حبوب تخفيض السعرات الحرارية

فغالباً ما تكون محملة بالسكريات المضافة.

الفاكهة المجففة

مليئة بالألياف والفيتامينات والمعادن، ولكن حصة الفاكهة المجففة تحتوي على سكر وسعرات حرارية أكثر من كمية مساوية لها من الفاكهة الطازجة.

السلطات

فالسلطات الجاهزة، كتلك الموجودة في محلات البقالة أو بندورة الوجبات السريعة، يمكن أن تكون غنية جداً بالسعرات الحرارية والسكر والدهون غير الصحية.

 المشروبات الرياضية

تمتلئ المشروبات الرياضية بالسكر وقد تساهم في زيادة استهلاك السعرات الحرارية.

الأطعمة قليلة الدسم

يحاول الكثير من الناس الامتناع عن الأطعمة الغنية بالدهون عند محاولة إنقاص الوزن، ومع ذلك، تظهر الأبحاث أن هذا يمكن أن يؤدي إلى نتائج عكسية تماماً.

لضمان وصول الأخبار العاجلة ، إنضموا لقناتنا على التلِغرام
زر الذهاب إلى الأعلى