محلي

الحرارة في ذروتها اليوم الثلاثاء وستعاود انخفاضها بدءاً من يوم غد

أفادت الأرصاد الجوية السورية، بأن درجات الحرارة في سورية ستستمر بالارتفاع لتصبح أعلى من معدلاتها بنحو 3 إلى 6 درجات مئوية في أغلب المناطق نتيجة تأثر البلاد بامتداد منخفض جوي سطحي من الجنوب الشرقي يترافق بامتداد مرتفع جوي شبه مداري في طبقات الجو العليا.

ووفقاً لصفحة المديرية العامة للأرصاد الجوية على موقع “فيسبوك”، فإن الطقس اليوم الثلاثاء، سيكون حاراً وصحواً بشكل عام وسديمياً في المناطق الشرقية والبادية، والرياح تكون غربية إلى شمالية غربية بين الخفيفة والمعتدلة والبحر خفيف ارتفاع الموج.

وحول طقس غداً الأربعاء، ذكرت الأرصاد الجوية أن درجات الحرارة في سورية ستميل للانخفاض قليلاً مع بقائها أعلى من معدلاتها بنحو 2 إلى 4 درجات مئوية، والطقس يكون بين الصحو والغائم جزئياً بشكل عام مع فرصة ضعيفة لهطول زخات من المطر فوق المرتفعات الساحلية، وتكون الأجواء سديمية في المناطق الشرقية والبادية.

من جهتها، “هوى الشام” المتخصصة في الأحوال الجوية، ذكرت أن ذروة ارتفاع درجات الحرارة ستكون اليوم الثلاثاء، في دمشق وجميع المناطق والمحافظات السورية، وتكون الأجواء مستقرة وحارة نهاراً ولطيفة ليلاً.

وتشير التوقعات الأخيرة إلى أنه اعتباراً من يوم غد، ستعود درجات الحرارة للانخفاض التدريجي في جميع المناطق السورية، وستكون الحرارة لطيفة نهاراً ببداية الثلاثين وباردة ليلاً في معظم المناطق وخصوصاً الجنوبية ودمشق.

لضمان وصول الأخبار العاجلة ، إنضموا لقناتنا على التلِغرام
زر الذهاب إلى الأعلى