محلي

ارتفاع مؤقت بدرجات الحرارة .. الطقس خلال اليومين المقبلين

أفادت الأرصاد الجوية السورية، بأن درجات الحرارة في سورية سيطرأ عليها ارتفاع لتصبح أعلى من معدلاتها بحوالي درجة إلى 3 درجات مئوية في أغلب المناطق نتيجة تأثر البلاد بامتداد منخفض جوي سطحي من الجنوب الشرقي يترافق بامتداد مرتفع جوي شبه مداري في طبقات الجو العليا.

ووفقاً لصفحة المديرية العامة للأرصاد الجوية على موقع “فيسبوك”، فإن الطقس يكون اليوم الأحد، حاراً نسبياً وصحواً بشكل عام مع ظهور بعض السحب المتفرقة، ويكون سديمياً في المناطق الشرقية والبادية، والرياح تكون غربية إلى شمالية غربية بين الخفيفة والمعتدلة، والبحر خفيف ارتفاع الموج.

وحول طقس غداً الإثنين، أوضحت الأرصاد الجوية أن درجات الحرارة ستوالي ارتفاعها التدريجي لتصبح أعلى من معدلاتها بحوالي 2 إلى 4 درجات مئوية في أغلب المناطق، والطقس يكون حار نسبياً وصحو بشكل عام وسديمي حار في المناطق الشرقية والبادية.

وتشير التوقعات الأخيرة إلى أن “هناك عودة لانخفاض عام بدرجات الحرارة في سورية اعتباراً من يوم الخميس، في جميع المناطق السورية ودمشق العاصمة، وهناك مزيد من الانخفاض أيضاً ما بعد الخميس وتوقعات بحالة مطرية جديدة مع بداية شهر تشرين الأول”، حسب ما ذكرته “هوى الشام” المتخصصة في الأحوال الجوية.

لضمان وصول الأخبار العاجلة ، إنضموا لقناتنا على التلِغرام
زر الذهاب إلى الأعلى