صحة

أخصائية تغذية روسية تتحدث عن أكثر الأطعمة الصحية ضرراً

أفادت أخصائية التغذية الروسية أرينا سكورومنايا، بأن ليس كل الأطعمة التي تعتبر غذائية وصحية، هي في الواقع مفيدة للصحة.

ووفقاً لوكالة “سبوتنيك” الروسية، فإن سكورومنايا، قالت: “كثير من الناس الذين يسعون إلى ممارسة نمط حياة صحي يستبعدون تماماً الأطعمة التي تحتوي على كمية صغيرة على الأقل من الدهون في نظامهم الغذائي، هذا خطأ”.

وأوضحت سكورومنايا، أنها لا ترى أي فائدة من منتجات الألبان الخالية من الدسم تماماً.

وأضافت: “الأطعمة قليلة الدسم ضارة لأن الدهون ضرورية للإنسان، وإذا أكلنا منتجات خالية من الدسم، فسوف تزيد صحتنا سوءاً.. لا يتم امتصاص الكالسيوم بدون دهون، لذلك لا توجد فائدة عملية في منتجات الألبان خالية الدسم، وهناك العديد من الدراسات التي تشير إلى أن هذه الأطعمة سلبية، وتؤثر على التمثيل الغذائي”.

ولفتت إلى أن العصائر الطازجة هي منتج آخر مبالغ في فوائده بشكل كبير، قائلة: “عصائر الفاكهة ليست مفيدة، لا سيما في الصباح.. شرب العصير الطازج في الصباح لا يجلب أي فائدة، بل سكر الدم سيزيد بنسبة عالية”.

ونصحت أخصائية التغذية، بـ “اختيار المنتجات الغذائية للحمية بعناية شديدة حتى إذا تم بيع المنتج في القسم المناسب، سيكون من المفيد التعرف على تركيبة المنتج الموضح على العبوة”.

وختمت كلامها، قائلة: “تعتمد حلويات اللياقة البدنية على الشركة، منها جيدة جداً وعالية الجودة وصحية.. وعليك أن تنظر إلى التركيب والعلامة التجارية.. المنتجات التي يتم تصنيعها بشكل صناعي وبيعها في محلات السوبر ماركت ليست جيدة جداً، حتى لو تم بيعها في القسم الأطعمة الغذائية للحمية.. ورقائق الذرة للتخسيس قد تحتوي على السكر”.

لضمان وصول الأخبار العاجلة ، إنضموا لقناتنا على التلِغرام
زر الذهاب إلى الأعلى