تكنولوجيا

منصة انستغرام تطرح ميزة جديدة لزيادة مدة الفيديوهات

رفعت خدمة مشاركة الصور والفيديوهات انستغرام مدة تسجيل الفيديوهات من 15 ثانية لتصبح 30 ثانية، حيث يمكن للمستخدمين الآن تسجيل فيديوهات بهذه المدة الطويلة.

ووفقاً للمتحدث باسم انستغرام، فإن المنصة أدخلت تعديلاً على المؤقت الزمني ليصبح حتى 10 ثوان بدلاً من 3 ثوان فقط، وهذا طبيعي مع مضاعفة مدة الفيديو المسموح تسجيلها ورفعها على الخدمة، كما أصبحت الخدمة تسمح للمستخدمين بتعديل المقاطع من اقتصاص وحذف وذلك لجعل عملية إنشاء المقطع أكثر سلاسة.

وعلى ما يبدو فإن انستغرام يسعى من خلال Reels لمنافسة تطبيق تيك توك، حيث يستثمر فيها مبالغ وجهد ضخم لجعلها تنافس تيك توك وتسلب منه الأضواء، وتأتي هذه التحديثات الجديدة في استراتيجيتها لجعل تجربة الاستخدام أسهل وأفضل وهو عامل حاسم في بقاء المستخدمين ضمن ميزة انستغرام.

في سياق آخر، أعادت شركة فيسبوك إحياء تطبيق Instagram Lite، وهو نسخة متطابقة بصرياً من تطبيق انستغرام الرئيسي، حيث دفعت الشركة أول تحديث لها إلى التطبيق، بعد إغلاق الخدمة رسمياً في شهر أيار الفائت لإجراء عمليات تجديد، واليوم وبشكل رسمي أصبح التطبيق متاحاً مرة أخرى، بحسب موقع “androidpolice” الأمريكي.

ويعود آخر تحديث للتطبيق في أتشرين الأول 2019، وآنذاك كان يحمل رقم إصدارInstagram Lite 67، الآن ومع عودة التطبيق فقد حمل رقم إصدار Instagram Lite v216، وعلى الرغم من القفزة الكبيرة بين الإصدارين، فإن التجربة مشابهة لما تُركت عليه الأمور قبل خمس شهور من الآن، ما عدا تقليل بسيط لحجم التطبيق.

لضمان وصول الأخبار العاجلة ، إنضموا لقناتنا على التلِغرام
زر الذهاب إلى الأعلى