محلي

بدء التسجيل للمفاضلة في جامعة البعث ضمن 9 مراكز

بدأت جامعة البعث، استلام طلبات الانتساب في مراكز التسجيل للمفاضلة العامة والمفاضلات الخاصة ‏ والبالغ عددها 9 مراكز في كليات ‏الهندسة “الكيميائية والبترولية و المدنية و الزراعة و ‏المعمارية والهندسة المعلوماتية”، و كلية الطب البشري و مديرية شؤون الطلاب.

وأكد نائب رئيس جامعة البعث للشؤون الإدارية إلياس بطرس تفقد مراكز المفاضلة اليوم للتأكد من جاهزية عمل المراكز لضمان آلية العمل ونجاحه، حيث تم تخصيص 250 حاسباً و20 ‏طابعة و300 عامل وعاملة في المراكز المذكورة.

وأشار إلى وجود استمارة مفاضلة واحدة لهذا العام تشمل المفاضلة العامة، ومنح الجامعات الخاصة للكليات الطبية فقط، وذوي الشهداء والجرحى، ولأبناء أعضاء الهيئة التدريسية، وأبناء المحافظات الشرقية مما يضمن ضبط توزع المقاعد الجامعية ويمنع هدرها، كما أنه تم زيادة عدد مراكز المفاضلة لتخفيف الازدحام، وتحقيق التباعد المكاني للطلبة الراغبين بالتسجيل مع اتخاذ جميع التدابير والوسائل الاحترازية للوقاية من فيروس كوفيد 19.

ولفت بحسب صحيفة “الوطن” إلى أنه تم وضع جميع اللوحات والإرشادات والتوجيهات والإعلانات منذ ‏دخول الطالب إلى الجامعة ليتوجه مباشرة إلى مركز تسجيل المفاضلة ‏مما يسهل عليه العناء والتعب، بالإضافة إلى توفير كل الأوراق والطوابع ‏داخل الجامعة وبالتالي لا يحتاج الطالب أي وثائق من خارج الحرم الجامعي.

وأشار إلى أن لكلية التربية الموسيقية في الجامعة وكليات تدمر مفاضلة خاصة ‏بها تم الإعلان عنها ليكون الطالب المتقدم على علم ودراية بكل تفاصيل ‏المفاضلة سواء العامة أم الخاصة.

لضمان وصول الأخبار العاجلة ، إنضموا لقناتنا على التلِغرام
زر الذهاب إلى الأعلى