اقتصاد

بعد التجاري .. المصرف العقاري يبدأ بتقديم خدمة دفع الفواتير إلكترونياً لزبائنه

أعلن المصرف العقاري السوري البدء بإجراءات الربط مع الشركة السورية للمدفوعات الإلكترونية، لتقديم خدمات الدفع الإلكتروني للفواتير لزبائن المصرف.

وصرح مدير عام المصرف العقاري مدين علي، لموقع “الوطن أون لاين”، بأن المصرف بدأ الربط مع شركة المدفوعات الإلكترونية، لتقديم خدمة دفع فواتير مثل الماء والكهرباء والهاتف الثابت وغيرها إلكترونياً لزبائنه.

وأُصدرت شهادات رقمية بالتنسيق مع الهيئة الوطنية لخدمات الشبكات” في سورية، وستُطلق خدمات الشركة السورية للمدفوعات بشكل تجريبي عن طريق المصرف العقاري، خلال شهر واحد.

وخلال الأسبوع الفائت، أعلن المصرف التجاري السوري عن انضمام شركة مياه دمشق وريفها والمؤسسة العامة لتوزيع الكهرباء إلى منظومة المدفوعات لتمكين المتعاملين من دفع فواتير المياه وفواتير المؤسسة العامة لتوزيع الكهرباء، لحملة بطاقات الدفع الإلكتروني الصادرة عن المصرف.

وأطلقت السورية للمدفوعات نظام الدفع الإلكتروني الخاص بها في 14 نيسان 2020، والذي يقتصر حالياً على تسديد فواتير الاتصالات والكهرباء في دمشق وريفها ورسوم النقل، مع النية لإدراج فواتير ورسوم أخرى.

وستتيح منظومة الدفع الإلكتروني أمام المواطن من تسديد فواتيره والتزاماته بشكل مستقل عن الزمان والمكان، وتوفر الوقت وتخفف من الأعباء المالية وتحد من انقطاع الخدمة الناجمة عن التأخير في التسديد، إضافةً إلى تحقيق درجة عالية من الموثوقية والأمان.

الجدير بالذكر أن مشروع الدفع الإلكتروني أعلن عنه في عام 2017، ويعتمد المشروع على تسدد فواتير الكهرباء والمياه والهاتف إلكترونياً، وهو عملية تقاصٍ مالي بين حساب المشترك لدى المصرف أي (كل موظف وطّن راتبه فيه أو لديه رصيد به)، والحساب الخاص للوزارة المعنية، دون أن تفرض الأخيرة أي مبالغ أو رسوم مالية على عملية تحصيل المال سوى قيمة الفاتورة فقط، على أن تتولى الشركة السورية للمدفوعات الإلكترونية إنجاز هذه المنظومة.

لضمان وصول الأخبار العاجلة ، إنضموا لقناتنا على التلِغرام
زر الذهاب إلى الأعلى