فنون

أصالة تواجه حكـماً بالسـجن 5 سنوات بسبب اقتباسها حديث نبوي في أغنية

تواجه الفنانة أصالة نصري حكماً بالسجن لا يقل عن 6 أشهر ولا يزيد على 5 سنوات، بعد أن تقدم المحامي المصري سمير صبري، ببلاغ عاجل للنائب العام ضدها لاقتباسها جزءاً من حديث نبوي في أغنيتها الجديدة “رفقاً”.

واعتبر صبري، بحسب صحيفة “الوطن” المصرية، أن ما جاء في الأغنية يعد ازدراءاً للأديان، وقال في بلاغه: “أصدرت المُبلغ ضدها ألبوماً غنائياً حديثاً يحتوي على أغنية معنونة باسم (رفقاً)، وجاءت كلمات هذه الأغنية اقتباساً من حديث نبوي شريف”.

واستند المحامي المصري في بلاغه على فتوى مجمع البحوث الإسلامية التابع للأزهر الشريف، الذي دعا لعدم الاستماع أو الترويج لأي أغنية يتم فيها الاقتباس من الأحاديث النبوية، معتبراً الاقتباس من أحاديث النبي ليصبح جزءاً من أغنية، غير جائز شرعاً ولا يليق بمقام النبوة.

وبحسب المادة 98 من قانون العقوبات المصري، “يعاقب بالحبس مدة لا تقل عن 6 أشهر ولا تجاوز 5 سنوات أو بغرامة لا تقل عن 500 جنيه ولا تجاوز ألف جنيه كل من استغل الدين في الترويج أو التحبيذ بالقول أو بالكتابة.

أو بأي وسيلة أخرى لأفكار متطرفة بقصد إثارة الفتنة، أو التحقير، أو ازدراء أحد الأديان السماوية، أو الطوائف المنتمية إليها أو الضرر بالوحدة الوطنية أو بالسلم الاجتماعي”.

من جهتها، لم تعلق أصالة على الجدل المثار حول الأغنية، التي طرحتها الأسبوع الماضي، وسببت حالة من الانقسام بين مؤيد ورافض لكلمات الأغنية.

يذكر أن مواقع التواصل الاجتماعي ضجت بالكثير من التعليقات التي هاجمت أصالة بسبب أغنية “رفقاً”، التي وصفها الكثيرون بأنها تعكس صورة المرأة الضعيفة، وإقتباسها الحديث النبوي: “رفقاً بمن عنهن قيل، استوصوا خيراً بالنساء، فقد خلقن بضعفهن، وزادهن الله حياء”.

لضمان وصول الأخبار العاجلة ، إنضموا لقناتنا على التلِغرام
زر الذهاب إلى الأعلى