الأخبار

منها فرض 50 دولار على القادمين من سورية .. تعميم جديد حول الإجراءات المتعلقة بالمسافرين إلى لبنان

أصدر مدير عام الطيران المدني في مطار رفيق الحريري الدولي في لبنان المهندس فادي الحسن تعميم، حمل الرقم 25/2، إلى جميع شركات الطيران وشركات الخدمات الأرضية العاملة في المطار، ويخص القادمين إلى البلاد.

ووفقاً للتعميم الذي نشرته المديرية العامة للطيران المدني، فقد تم تحدد الإجراءات المتعلقة بالركاب القادمين إلى لبنان، والذي جاء فيه:

أولاً: فيما يتعلق بجميع الركاب القادمين إلى لبنان:

1-على جميع الركاب الراغبين بالقدوم إلى لبنان، باستثناء الأطفال دون 12 سنة، أن يكونوا قد أجروا فحص PCR في إحدى المختبرات المعتمدة من قبل السلطات المعنية في الدول القادمين منها وذلك خلال 96 ساعة كحد أقصى، من تاريخ صدور نتيجة الفحص لغاية الوصول إلى لبنان، وأن يقوموا بإظهار نتيجة الفحص على كونتوارات تسجيل الحقائب Check in Counters، ولا يسمح للركاب الذين لا يحملون نتيجة فحص سلبية بركوب الطائرة القادمة إلى لبنان.

2-على جميع الركاب الراغبين بالقدوم إلى لبنان وجوب تعبئة الاستمارة الصادرة عن وزارة الصحة العامة في لبنان والمتوفرة إلكترونية من خلال الرابط التالي: https://arcg.is/0GaDnG قبل ركوب الطائرة القادمة إلى لبنان.

ثانياً: فيما يتعلق بالركاب القادمين من العراق، سورية، تركيا وجميع الدول الأفريقية:

1-على جميع شركات الطيران تحصيل مبلغ 50 دولار أمريكي وذلك عن كل راكب أجرى فحص PCR في تلك الدول وكانت نتيجته سلبية ويرغب بالقدوم إلى لبنان، باستثناء الأطفال دون 12 سنة وقوات اليونيفيل وأعضاء البعثات الدبلوماسية المعتمدة في لبنان، وهي كلفة فحص PCR أو أي إجراء طبي تشخيصي سيخضع له فور وصوله إلى مطار رفيق الحريري الدولي عبر مختبرات معتمدة من قبل وزارة الصحة العامة اللبنانية داخل المطار.

ومن ثم تقوم شركات الطيران بدفع المبالغ التي تم تحصيلها إلى شركات الخدمات الأرضية المعتمدة من قبلها في مطار رفيق الحريري الدولي، وذلك كل 15 يوم، حيث تقوم شركات الخدمات الأرضية بتحويل المبالغ المستحقة لصالح المختبرات التي أجرت الفحوصات، وذلك بموجب فواتير مصدقة من قبل وزارة الصحة العامة.

2-على جميع الركاب القادمين من سورية وتركيا وجميع الدول الأفريقية، الذين أجروا فحص PCR في تلك الدول، الالتزام بالحجر المنزلي لمدة 48-ساعة من تاريخ وصولهم إلى لبنان ولحين تبلغهم نتيجة فحص الـ PCR الذي أجروه في مطار رفيق الحريري الدولي.

3-على الركاب اللبنانيين والأجانب المقيمين في لبنان القادمين من العراق الالتزام بالحجر المنزلي لمدة 72 ساعة من تاريخ وصولهم إلى لبنان يتم خلالها إجراء فحص PCR أخر لهم، وذلك على نفقتهم الخاصة”.

4-على جميع الركاب القادمين من العراق باستثناء اللبنانيين والأجانب المقيمين في لبنان أن يكون لديهم حجز فندقي مدفوع مسبقاً لمدة 72 ساعة في أحد الفنادق المعتمدة من قبل وزارة السياحة في لبنان.

ولا يسمح للركاب الذين ليس لديهم الحجز الفندقي بركوب الطائرة القادمة إلى لبنان، وعند وصولهم إلى لبنان يجب عليهم التزام الفنادق لمدة 72 ساعة يتم خلالها إجراء فحص PCR ثاني لهم، وفي حال تبين أن نتيجة هذا الفحص إيجابية يكون على هؤلاء الركاب تحمل كلفة العلاج داخل الأراضي اللبنانية على نفقتهم الخاصة.

ثالثاً: فيما يتعلق بالركاب القادمين من باقي دول العالم:

على جميع الركاب القادمين إلى لبنان من باقي دول العالم الاختيار ما بين: إعادة فحص ال PCR الذي أجروه في البلدان التي قدموا منها بعد 72 ساعة كحد أقصى من تاريخ وصولهم إلى لبنان، وذلك على نفقتهم الخاصة أو الالتزام بالحجر المنزلي أو الفندقي لمدة 10 أيام من تاريخ وصولهم إلى لبنان.

كما أكد التعميم على إلغاء جميع التعاميم السابقة ذات الصلة، مطالباً جميع الشركات التقيد بمضمون هذا التعميم وذلك تحت طائلة اتخاذ الإجراءات اللازمة بحق الشركات المخالفة.

لضمان وصول الأخبار العاجلة ، إنضموا لقناتنا على التلِغرام
زر الذهاب إلى الأعلى