محلي

الحرارة إلى انخفاض .. توقعات الطقس خلال اليومين المقبلين

أفادت الأرصاد الجوية السورية، بأن درجات الحرارة في سورية ستبقى حول معدلاتها أو أدنى بقليل في أغلب المناطق نتيجة تأثر البلاد بامتداد منخفض جوي سطحي من الجنوب الشرقي يترافق بتيارات غربية في طبقات الجو العليا.

ووفقاً لصفحة المديرية العامة للأرصاد الجوية، على موقع “فيسبوك”، فإن الطقس اليوم الخميس، سيكون بين الصحو والغائم جزئياً بشكل عام مع فرصة ضعيفة لهطول زخات محلية من المطر فوق المرتفعات الساحلية، ويكون مائلاً للبرودة ليلاً في المناطق الجبلية مع رطوبة مرتفعة نسبياً خلال ساعات الصباح الباكر، فيما تكون الرياح غربية إلى شمالية غربية بين الخفيفة والمعتدلة تنشط أحياناً في المناطق الشمالية الغربية والوسطى والبحر خفيف ارتفاع الموج.

وحول طقس غداً الجمعة، ذكرت الأرصاد الجوية أن الطقس سيكون بين الصحو والغائم جزئياً بشكل عام يتحول إلى غائم أحياناً فوق المناطق الساحلية والشمالية الغربية وأجزاء من المنطقة الوسطى لتصبح الفرصة مهيأة لهطول زخات رعدية من المطر فوق تلك المناطق مع بقاء درجات الحرارة حول معدلاتها أو أدنى بقليل.

من جهتها، “هوى الشام” المتخصصة في الأحوال الجوية، ذكرت أن سورية ستشهد غداً الجمعة ويوم السبت، “أجواء خريفية في المناطق الساحلية وجبالها، وتكون ماطرة على فترات وبعشوائية في دمشق وباقي المناطق السورية”.

وتوقعت أن تنخفض درجات الحرارة لتسجل 31 درجة نهاراً، وتكون الأجواء باردة ليلاً، واحتمال أن تطال بعض الزخات المطرية ريف دمشق الغربي والشمالي.

لضمان وصول الأخبار العاجلة ، إنضموا لقناتنا على التلِغرام
زر الذهاب إلى الأعلى