اقتصاد

هيئة الاستثمار تعلن عن مشروع جديد لإنتاج حليب الأطفال المجفف محلياً

أعلنت هيئة الاستثمار السورية عن ولادة مشروع استثماري جديد لإنتاج حليب الأطفال المجفف ومساحيق الأغذية وتعبئتها في محافظة حماة.

ونشرت الهيئة عبر صفحتها الرسمية على فيسبوك، أن المشروع يُشغّل نحو 60 عاملاً، والطاقة الإنتاجية له تقدر بـ 32 مليون عبوة، موضحةً أنها تتوزع على 16 مليون عبوة حليب مجفف سنوياً، و4 ملايين عبوة دقيق القمح، و4 ملايين عبوة دقيق الأرز، و4 ملايين عبوة دقيق الشعير، و4 ملايين عبوة دقيق الذرة.

وبيّنت الهيئة أن المشروع هدفه تغطية حاجة السوق المحلية، وتم بجهود مشتركة بينها وبين وزارتي الاقتصاد والتجارة الخارجية والإدارة المحلية والبيئة، حيث قدمت الجهات العامة الدعم والتسهيلات لصاحب المشروع كل حسب اختصاصها.

كما أشارت إلى أنه تم تخصيص صاحب المشروع المذكور بمقسم ضمن توسع المنطقة الصناعية في حماة، وأتم تنفيذ البنية التحتية وحصل على كافة التراخيص والموافقات المطلوبة للبدء بالتنفيذ، معتبرةً المشروع نموذجاً ناجحاً للتكامل مع القطاع الخاص.

ويعتبر هذا المشروع من المشاريع المهمة، خاصةً بعد انقطاع أنواع من مادة حليب الأطفال في الأسواق والصيدليات، وفي حال توافرها لدى بعض الصيدليات فإن أعدادها تكون قليلة جداً وأسعارها مرتفعة.

لضمان وصول الأخبار العاجلة ، إنضموا لقناتنا على التلِغرام
زر الذهاب إلى الأعلى