الأخبار

جهودٌ حثيثة للتطبيع الرسمي العلني بين كيان العدو والنظام السعودي

كشفت وسائل إعلام (إسرائيلية) عن”جهودٍ حثيثة” لرئيس وزراء كيان الاحتلال (الإسرائيلي) بنيامين نتنياهو لإقامة علاقات دبلوماسية علنية مع النظام السعودي.

وقال التلفزيون (الإسرائيلي): “نتنياهو يهدف إلى اختراق غير مسبوق يتعلق بتحويل العلاقات (الإسرائيلية) السعودية من السر إلى العلن وجعلها رسمية وعلنية قبل الانتخابات البرلمانية المقبلة”.

وأضاف: إن “رئيس جهاز الموساد يوسي كوهين يدعم ويساعد نتنياهو في جهوده كما أن المسؤولين الأمريكيين شركاء أيضاً في هذا المشروع”.

يشار إلى أن العلاقات السرية بين كيان الاحتلال وبعض الأنظمة الخليجية تطورت بصورة دفعت نتنياهو إلى الإشادة بها مرات عدة واصفاً هذه العلاقات بـ“المفيدة للغاية” لكيانه قبل أن تنتقل هذه العلاقات من مرحلة السرية إلى مرحلة التطبيع العلني مع تبادل زيارات الوفود بين الطرفين والإعلان عن تعاون عال على مختلف المستويات.

وكان ولي عهد النظام السعودي محمد بن سلمان تحدث في نيسان الماضي في لقاء مع مجلة ذي أتلانتيك الأميركية عن وجود ”مصالح مشتركة”بين نظامه وكيان العدو (الإسرائيلي) كما كشفت وسائل إعلام (إسرائيلية) ومسؤولون من كيان العدو أن ابن سلمان زار على رأس وفد سعودي كيان الاحتلال سراً في أيلول من العام الماضي.

المصدر: سانا

لضمان وصول كافة الأخبار ، إنضموا لقناتنا على التلِغرام
زر الذهاب إلى الأعلى