تكنولوجيا

قريباً .. تطبيق واتساب يدعم استخدام حساب واحد على أكثر من جهاز في نفس الوقت

يعمل تطبيق التراسل الفوري واتساب حالياً على تطوير ميزة تسمح لمستخدميه باستخدام نفس الحساب على أجهزة مختلفة في وقت واحد دون الاعتماد على الجهاز الرئيسي لمدة شهرين.

وذكر تقرير صادر عن “WABetaInfo” الذي يتعقب التغييرات والميزات القادمة على التطبيق المملوك لفيسبوك، أن ميزة الأجهزة المتعددة في المرحلة الأخيرة من طرحها لمستخدمي الإصدار التجريبي من أندرويد للتطبيق، حيث قال التقرير: “تتمثل الخطة التالية لتطبيق واتساب في منح مختبري الإصدارات التجريبية إمكانية استخدام هذه الميزة”.

كما بيّن التقرير أنه في حين أن بعض الميزات المتعلقة بخيار الأجهزة المتعددة لا تزال غير جاهزة، فقد تكون الميزات الهامة مثل خيار مزامنة سجل الدردشة، وكتم الدردشات، وتمييز / تسليم الرسائل وما إلى ذلك جاهزة للتشغيل.

ويقدم التقرير لقطة شاشة تعرض الشاشة لـ “الأجهزة المرتبطة” التي تحتوي على قسم مخصص لـ “الإصدار التجريبي متعدد الأجهزة”، والتي سيسمح تمكين هذا للأجهزة الأخرى المرتبطة بالوصول إلى حساب WhatsApp دون اتصال على الجهاز الأساسي.

وتشير التوقعات إلى أن ميزة واتساب الجديدة ستدعم تنشيط حساب واحد على عدد 4 من الأجهزة، بعد أن اقتصر التطبيق على تشغيل حساب المستخدم على جهاز واحد فقط، مع إمكانية مسح الرمز على أجهزة الحاسب وتطبيق المتصفح، وينبغي ملاحظة أنه بمجرد تمكين هذه الميزة، ستعرض جميع أجهزتهم الدردشات نفسها وستتم مزامنتها.

وفي منتصف شهر حزيران الفائت، ذكر موقع “TheVerge” الأمريكي أن تطبيق واتساب يخطط السماح للمستخدمين بفتح حساب واتساب واحد على ما يصل إلى 4 أجهزة في المرة الواحدة، مما يعنى مزامنة نفس الحساب المرتبط بنفس بطاقة SIM.

لضمان وصول الأخبار العاجلة ، إنضموا لقناتنا على التلِغرام
زر الذهاب إلى الأعلى