فنون

“عزيزة” فيلم سوري يشارك في مهرجان “Sundance” العالمي

يشارك الفيلم السوري الروائي القصير “عزيزة” للمخرجة السورية سؤدد كعدان في مهرجان “Sundance ” السينمائي في الولايات المتحدة الأمريكية.

وكانت أعلنت المخرجة سؤدد كعدان، بحسب ما نشرت على صفحتها الشخصية في “فيس بوك”، عن مشاركة فيلمها الجديد “عزيزة” في مهرجان “Sundance” ، والذي سيقام في ال25 من كانون الثاني المقبل في الولايات المتحدة الأمريكية بحسب موقع “عنب بلدي” المعارض.

وأعربت كعدان من خلال منشورها عن سعادتها بوصول فيلم الكوميديا السوداء “عزيزة” لمهرجان “Sundance “، كما شكرت كلا من بطلي الفيلم ، كاريس بشار، وعبد المنعم عمايري.

وفيلم “عزيزة” الذي صور في دمشق، هو فيلم قصير لتمكين المرأة بالوطن العربي، من تأليف “سؤدد كنعان” و “مي حايك”، ومن إخراج “سؤدد كنعان”، وإنتاج شركة “Kaf production” لإنتاج الأفلام السورية.

ويعتبر فيلم “عزيزة” التجربة السينمائية الخامسة لكاريس بعد “فضاءات رمادية”، و”صندوق الدنيا” و”حياة عادية”، بالإضافة إلى “سوريون” عام 2016.

كما يعد “عزيزة” التجربة السينمائية ال7 لعمايري بعد “نسيم الروح”، و”صرخة قلب حنون”، و”العاشق”، و “في مطعم صغير”، و”أحدب نوتردام”، وأيضاً “رجل وثلاثة أيام” 2018.

يذكر أن “سؤدد كنعان” حصلت في شهر أيلول من العام الحالي، على جائزة أفضل فيلم أول، في مهرجان البندقية السينمائي في دورته ال 75 عن فيلمها ” يوم أضعت ظلي “.

زر الذهاب إلى الأعلى