محلي

مفاضلة القبول الجامعي خلال يومين .. وتوقع بارتفاع المعدلات

بحسب مصادر رسمية في مجلس التعليم العالي لصحيفة “الوطن”، من المتوقع صدور مفاضلة القبول الجامعي للعام الدراسي 2020- 2021 خلال يومين، وذلك بعد استكمال وإنجاز جميع المسائل المتعلقة بالمفاضلة والمعدلات، علماً أن هناك متابعة حثيثة على مدار الساعة لإنجازها ضمن اهتمام وزير التعليم العالي ومتابعة المعنيين في الوزارة، ليكون التسجيل المباشر بالنسبة للفرع الأدبي، وطرح مفاضلة بالحدود الدنيا بالنسبة إلى الفرع العلمي.

وأكدت المصادر أنه بعد التواصل مع المعنيين في الوزارة رجحت أن تصدر المفاضلة قريباً جداً وخاصة أن بدء الدوام حسب تصريح الوزير اعتبار من 1 الشهر القادم، ما يشير إلى ضرورة الإسراع في إصدار المفاضلة واتباع الدقة.

وأشارت المصادر إلى توقع ارتفاع معدلات عدد من الشرائح ولاسيما في السنة التحضيرية للكليات الطبية، ضمن شريحة الطلاب الذين تتجاوز درجاتهم في الشهادة الثانوية الـ230 درجة.

ونوهت المصادر باهتمام عالي المستوى بإصدار المفاضلة والقبول الجامعي، وخاصة بعد قرار لجنة الاستيعاب العليا برئاسة رئيس مجلس الوزراء، بقبول جميع الناجحين بالجامعات السورية والمعاهد، وتخصيص مقعد لكل طالب ناجح في الثانوية.

هذا وكثفت الجامعات من اجتماعاتها لمناقشة واقع المفاضلات والقبول الجامعي، وتجهيز المراكز اللازمة لاستقبال الطلاب مع اتباع الإجراءات الاحترازية ضمن تنسيق بين الجامعات والاتحاد الوطني لطلبة سورية، ناهيك عن تأمين جميع المستلزمات والتجهيزات اللازمة، علماً أن التعليم العالي أصدرت دليل القبول الجامعي متضمناً العديد من الإرشادات المهمة للطلاب.

لضمان وصول الأخبار العاجلة ، إنضموا لقناتنا على التلِغرام
زر الذهاب إلى الأعلى