محلي

بينهم رضيعة .. تسـمم عائلة بعد تناول عنب ملـوث بمبيـد حشـري

بيّن المدير العام للهيئة العامـة لمستشفى الشهيد ممدوح أباظة وسام ماوري ،أن قسم الإسعـاف استقبل 9 أشخـاص مـن عائلـة واحدة بسبب تسـمم غذائي ناجم عـن تناول الفواكه ( عنب ) ملوث بمبيد حشري.

وأشار إلى قبول الحالات في عدة أقسام بالهيئة حسب شدة الإصابة، لافتاً إلى أن من بينهـم 6 أطفـال تتراوح أعمارهم بين 10 و15 سنة ومن بين الأطفال طفلة عمرها 8 أشهر .

وأوضح بحسب صحيفة “الوطن” أنه تم قبولهم في قسـم الأطفـال وكان الأطفـال بحـالة عامـة سيئـة مـع إقياءات متكررة و حدقـات دبوسية ، والطفلة ذات 8 أشهـر تعاني من تغيب بالوعي وحدقات دبوسية واستنشاق مفرزات .

وأكد ماوردي تقديم العلاج والخدمات الطبية اللازمة للأطفـال ، والتواصل مع مركز السموم و اتخاذ الإجراءات حسب توصيات المركز، حيث تحسن 5 أطفال ولاتزال الطفلة ذات 8 أشهر تحت المراقبة مع تحسن في وضعها العام ، مشيراً إلى قبول حالتين في قسم العناية العامة بسبب سوء وضعهما الصحي وتقديم الخدمات اللازمة مع تحسن عام وبقائهما تحت المراقبة ، كما تم قبول حالة واحدة في المراقبة بالإسعاف ووضعها يميل للأفضل .

ولفت إلى أنه سيتم تخريج المرضى بعد انتهاء فترة المراقبة وتحسن حالتهم العامة للأفضل ، متمنـياً على المواطنين الانتباه جيداً وغسل الفواكه قبل تناولها وخاصة الأطفال حفاظاً على سلامتهم .

لضمان وصول الأخبار العاجلة ، إنضموا لقناتنا على التلِغرام
زر الذهاب إلى الأعلى