محلي

الحرارة أعلى من معدلاتها.. توقعات الطقس خلال اليومين المقبلين

أفادت الأرصاد الجوية السورية، بأن درجات الحرارة في سورية ستميل للارتفاع تدريجياً لتصبح أعلى من معدلاتها بنحو 4 إلى 7 درجات مئوية نتيجة تأثر البلاد بامتداد منخفض جوي سطحي من الجنوب الشرقي يترافق بامتداد مرتفع جوي شبه مداري في طبقات الجو العليا.

ووفقاً لصفحة المديرية العامة للأرصاد الجوية على موقع “فيسبوك”، فإن الطقس اليوم الثلاثاء، سيكون حاراً بشكل عام مع ظهور بعض السحب المتفرقة، ويكون سديمياً مغبراً شديد الحرارة في المناطق الشرقية والجزيرة والبادية، والرياح جنوبية غربية بين الخفيفة والمعتدلة والبحر خفيف ارتفاع الموج.

وحول طقس غداً الأربعاء، ذكرت الأرصاد الجوية أن درجات الحرارة ستوالي ارتفاعها حيث تكون أعلى من معدلاتها بنحو 6 إلى 9 درجات مئوية والطقس يكون شديد الحرارة وصحواً بشكلٍ عام، وسديمياً مغبراً في المناطق الشرقية والجزيرة والبادية.

من جهتها، “هوى الشام” المتخصصة في الأحوال الجوية، قالت: “تعود وترتفع قليلاً درجات الحرارة يومي الأربعاء والخميس القادمين ما بين درجة لدرجتين بشكل عام لتصبح في دمشق والداخل السوري بنهاية الثلاثينات بشكل عام، وترتفع لحدود الـ 37 في المناطق الوسطى والشمالية، وتكون ببداية الأربعين في المناطق الشرقية والبادية، فيما تبقى لطيفة إجمالاً في السواحل السورية ومناطق ريف دمشق الغربي والشمالي”.

وتشير التوقعات الأخيرة إلى أنه مع بداية دخول فصل الخريف يوم 21 أيلول، ستتأثر سورية بانخفاض عام على درجات الحرارة، وستصبح الأجواء خريفية ماطرة في المحافظات الساحلية وتمتد على بعض المناطق الداخلية من سورية، حسب ما ذكرته.

لضمان وصول الأخبار العاجلة ، إنضموا لقناتنا على التلِغرام
زر الذهاب إلى الأعلى