محلي

الحرارة أعلى من معدلاتها بـ 10 درجات.. إليكم توقعات الطقس

أفادت الأرصاد الجوية السورية، بأن درجات الحرارة في سورية ستبقى أعلى من معدلاتها بنحو 9 إلى 11 درجة مئوية في أغلب المناطق نتيجة تأثر البلاد بامتداد منخفض جوي سطحي من الجنوب الشرقي يترافق بامتداد مرتفع جوي شبه مداري في طبقات الجو العليا.

ووفقاً لصفحة المديرية العامة للأرصاد الجوية على موقع “فيسبوك”، فإن الطقس اليوم السبت، سيكون بين الصحو والغائم جزئياً بشكل عام، وسديمياً مغبراً في المناطق الشرقية وبعض المناطق الداخلية، والرياح تكون غربية إلى جنوبية غربية معتدلة السرعة مع هبات نشطة أحياناً والبحر خفيف ارتفاع الموج.

بدورها، “هـوى الشـام” المتخصصة في الأحوال الجوية، ذكرت أن سورية تشهد موجة حارة منذ أيام، وبدءاً من يوم غد، تبدأ الأجواء الحارة عموماً بالذهاب ولكن بشكل تدريجي بحيث تنخفض الحرارة يومياً ما بين الدرجة والدرجتين وبعض المناطق 3 درجات لتصبح الأجواء لطيفة وحول معدلاتها في جميع المناطق السورية نهاراً اعتباراً من يوم الخميس المقبل.

يذكر أن الحرارة في دمشق سترتفع لـ 42 درجة مع تواجد عام للرطوبة خصوصاً مساءً، ما قد يزيد الشعور بالحرارة، وفي المحافظات الشمالية ستلامس حدود الـ 44 درجة، أما في المحافظات الوسطى ستسجل 44 درجة، فيما ستسجل في المناطق الساحلية والجنوبية ما بين 35 و37 درجة.

لضمان وصول الأخبار العاجلة ، إنضموا لقناتنا على التلِغرام
زر الذهاب إلى الأعلى