الأخبار

الصحة العالمية تأمل أن يتخلص العالم من فايـروس كـورونـا خلال أقل من عامين

بالتزامن مع تفشي فايروس كورونا المستجد “كوفيد 19” حول العالم، أعربت منظمة الصحة العالمية عن أملها في أن يتمكن العالم من التخلص من الجائحة خلال أقل من عامين وبمدة أسرع من تلك التي استغرقها القضاء على تفشي الإنفلونزا الإسبانية عام 1918.

ووفقاً لوكالة الصحافة الفرنسية، فإن مدير المنظمة تيدروس أدهانوم غيبريسوس، قال للصحفيين في جنيف: “نأمل أن ننتهي من هذه الجائحة قبل أقل من عامين.. بالمقارنة مع جائحة الإنفلونزا الإسبانية فإن العالم اليوم يواجه عقبات العولمة والحميمية والصلات، التي ساعدت الفايروس على الانتشار حول العالم بسرعة البرق”.

وأضاف: “لكن العالم اليوم يتمتع أيضاً بأفضلية امتلاكه تكنولوجيا أكثر تطوراً بأشواط”، لافتاً إلى أنه “عبر الاستفادة من الأدوات المتاحة إلى أقصى حد والأمل بأن نحصل على أدوات إضافية مثل اللقاحات أعتقد أن باستطاعتنا إنهاء الجائحة في وقت أقل مما استغرقته الإنفلونزا الإسبانية”.

وتجاوزت الحصيلة العالمية لعدد الإصابات بفايروس كورونا المستجد حول العالم الـ 22 مليون، فيما تجاوز عدد الوفيات حاجز الـ 796 ألف، وبالمقابل هناك أكثر من 14 مليون حالة شفاء، حسب ما أعلنته منظمة الصحة العالمية.

يذكر أن الإنفلونزا الإسبانية تعد حتى الآن الجائحة الأكثر فتكاً في تاريخ العالم الحديث إذ تسببت بوفاة نحو 50 مليون شخص وإصابة 500 مليون آخرين حول العالم بين شباط عام 1918 ونيسان 1920.

لضمان وصول الأخبار العاجلة ، إنضموا لقناتنا على التلِغرام
زر الذهاب إلى الأعلى