محلي

اللاذقية .. وفـاة 5 أشخاص جراء سقـوط بناء قيد الإنشاء بالرمل الجنوبي

توفي خمسة أشخاص من بينهم 3 من عمال بلدية اللاذقية بينهم مهندس وأصيب شاب تم سحبه من تحت أنقاض بناء مكون من 4 طوابق سقط بحي الغراف في المدينة أثناء إزالة مخالفة بناء، إضافةً إلى وجود أضرار مادية في المكان.

البناء المتواجد في حارة ضيقة ضمن منطقة مخالفات كان قد شُيّد بطريقة مخالفة، وانهار جزء منه وأدى لوفاة 5 أشخاص بينهم 3 من العاملين في مجلس مدينة اللاذقية، فيما أشار المكتب الصحفي في المحافظة إلى أن أعمال إزالة الأنقاض انتهت عند الساعة السادسة من صباح اليوم الأربعاء.

وصرّح رئيس مجلس مدينة اللاذقية أحمد حلاق، لوكالة “سانا”، بأن عمليات البناء تتم ليلاً بصورة مخالفة نظراً لوجوده في منطقة مخالفات عشوائية، لافتاً إلى أن جزءاً من المبنى انهار وستتم متابعة أعمال السلامة العامة في الحي.

كما أكد حلاق على أنه تم الطلب بإخلاء المبنيين المجاورين حتى يتم التأكد من سلامتها الإنشائية وعدم تضررها مع إجراءات السلامة في المبنى المنهار نفسه، كما تم التوجيه بتشكيل لجنة من جامعة تشرين ونقابة المهندسين لدراسة البناء مع الأبنية المجاورة بخصوص السلامة العامة الانشائية وتكليف إحدى الشركات بإزالة المبنى المنهار بالطريقة السليمة وتكليف قيادة شرطة المحافظة بإجراء التحقيقات اللازمة والمقتضى القانوني بحق كل من يثبت له علاقة بإشادة البناء المخالف.

وشارك في عمليات رفع الأنقاض والإنقاذ فوج إطفاء اللاذقية ومديرية الدفاع المدني مع تواجد منظومة الإسعاف لمديرية الصحة، إضافة إلى ضباط وعناصر من شرطة المحافظة للحفاظ على أملاك المواطنين وحفظ الأمن في المنطقة.

لضمان وصول الأخبار العاجلة ، إنضموا لقناتنا على التلِغرام
زر الذهاب إلى الأعلى