محلي

تفاصيل.. ضبط شاب متنكر بزي فتاة ليتقدم عن شقيقته بامتحان الفلسفة بحمص

ضبط شاب متنكر بزي فتاة، أثناء تقديمه امتحان الشهادة الثانوية مادة الفلسفة، عن شقيقته في مركز ثانوية ناظم الأطرش (احرار) بحي عكرمة في مدينة حمص حيث تم توقيفه و احالته الى فرع الامن الجنائي.

وذكرت مصادر بحسب “تلفزيون الخبر” ان الشاب المتنكر “ا,ح” عمره حوالي العشرين عاما، من حي الوعر، و كان يقدم امتحان مادة الفلسفة عن شقيقته “ك,ح”، في مركز ثانوية ناظم الاطرش (احرار) بحي عكرمة.

و تم ضبطه أثناء اشتباه امين سر المركز الامتحاني في بطاقة إحدى الطالبات، حيث تم استدعاء الطالبة لتدقيق البطاقة و لتفتشيها، ليتبين انه شاب يرتدي زي فتاة “ملاي” حجاب كامل.

و على الفور تم تسليمه الى عناصر الشرطة المكلفين بحماية المركز من قسم باب سباع، ثم تم توقيفه و احالته الى فرع الامن الجنائي، للتحقيق معه و اتخاذ الاجراءات القانونية بحقه.

وقال مدير التربية بحمص محمد الإبراهيم إنه ” اثناء قيام أمين سر المركز الامتحاني في ثانوية الشهيد ناظم الأطرش (احرار)، بتدقيق بطاقات الطالبات مع البطاقة الاساسية الموجودة في المركز”.

وتابع الإبراهيم “اشتبه في بطاقة إحدى الطالبات، ولاحظ الفرق بين بطاقتها والبطاقة الأساسية الموجودة في المركز”.

و أضاف الابراهيم “و تم إبلاغ مدير المركز، والتدقيق من جديد بين البطاقتين، وكان الفرق واضحاً، حيث تم إخبار غرفة المتابعة، و بدورهم أخبروني بالأمر، وقمت بتكليف المدير المساعد لمتابعة الموضوع، كما تم اخبار عناصر الشرطة المكلفين بحماية المركز”.

وأردف الإبراهيم “و تم التدقيق من جديد بين بطاقة الفتاة و البطاقة الأساسية في المركز، كي لا تظلم الطالبة، و عند التأكد من الفارق بين البطاقتين، تم استدعاء الطالبة من قبل رئيس المركز”.

و بين مدير تربية حمص أنه “تم تفتيش الفتاة المنتحلة الشخصية، ليتبين انه شاب متنكر بزي فتاة و هو شقيق الطالبة، حيث تم إتخاذ الاجراءات اللازمة القانونية”.

و أكد الابراهيم أنه ” سيتم تطبيق الإجراءات بحق الطالبة المخالفة، وفق الانظمة و القانونين الناظمة و المتبعة في مثل هكذا حالات من الغش “.

و لفت الإبراهيم إلى أنها ” الحالة الأولى من نوعها التي يتم فيها ضبط شاب، يقوم بتقديم إمتحان عن فتاة، حيث تم في سنوات سابقة ضبط حالات مثل” اخ يقدم الامتحان عن أخيه أو أخت عن أختها و شاب عن اخر وفتاة عن أخرى اما هذه الحالة فهي فريدة من نوعها”.

الجدير بالذكر أنه فور انتشار الخبر على صفحات الفيس بوك “اشتغل التاغ للأخ السند و الحنون ” والتعليقات الساخرة من الواقعة، و التذكير بأساليب الغش في الامتحان اما “لايك اضحكني” فكان الغالب على كل المنشورات.

لضمان وصول الأخبار العاجلة ، إنضموا لقناتنا على التلِغرام
زر الذهاب إلى الأعلى