محلي

القبض على عدة أشخاص لـ مزاولة مهنة صرافة الدولار بدون ترخيص

ألقى فرع الأمن الجنائي في طرطوس القبض على عدد من الأشخاص بجرم مزاولة مهنة صرافة الدولار بدون ترخيص والتعامل بغير الليرة السورية في المدينة .

وأوضح مصدر مسؤول في طرطوس أنه “بعد ورود معلومات للفرع بقيام صاحب مصبغة المدعو “م .ب” في مدينة طرطوس بمزاولة مهنة الصرافة بدون ترخيص، تمت متابعته ومراقبته وخلال قيامه بتصريف مبلغ 100 دولار لأحد الأشخاص ويدعى “خ .أ” تم إلقاء القبض عليهما داخل المصبغة”.

وتابع المصدر بحسب “تلفزيون الخبر” “كما تم إلقاء القبض على عامل يعمل في المصبغة يدعى “أ .ح” مصري الجنسية ومعه بطاقة إقامة داخل سوريا سارية المفعول”.

وأشار المصدر إلى أنه “تم التحري وتفتيش المصبغة حيث عُثر ضمنها على مبلغ 500 دولار أمريكي، كان صاحب المصبغة المدعو “م . ب” يقوم بإخفائهم ضمن جيب أحد الألبسة”، مردفاً ” أنه كذلك تم العثور ضمن المصبغة على مبلغ 335 ألف ليرة، وعُثر داخل منزله على مبلغ 2890 دولار”.

وأضاف المصدر أنه “عُثر بحوزة المدعو “خ . أ” الذي قام بتصريف مبلغ 100 دولار عند صاحب المصبغة، على مبلغ 300 دولار بالإضافة إلى مبلغ 265 ألف ليرة”.

وبيّن المصدر أنه “بالتحقيق مع المدعو “م . ب” اعترف بإقدامه على تصريف مبلغ 100 دولار للمدعو “خ .أ” وذلك بالسعر الرائج بالسوق السوداء” .

كما” واعترف بمزاولته مهنة الصرافة وبيع وشراء الدولار لعدد من الأشخاص دون ترخيص، ومنهم المدعو “س . ب” الذي تم إلقاء القبض عليه، واعترف بدوره بإقدامه على شراء الدولار عدة مرات من المدعو “م .ب” صاحب المصبغة”،بحسب المصدر.

ولفت المصدر إلى أنه “خلال التحقيق مع العامل المصري المدعو “أ .ح” أكد عدم علاقته بمزاولة صاحب المصبغة المدعو “م .ب” بمهنة الصرافة”.

وذكر المصدر أنه “تم إلقاء القبض عليهم يوم 8 من شهر حزيران الجاري، وتقديمهم جميعاً إلى القضاء، كما تم إصدار إذاعة بحث عن باقي المتوارين الذين قاموا بتصريف الدولار عند صاحب المصبغة ويبلغ عددهم سبعة أشخاص”.

وبحسب المصدر فإن “صاحب المصبغة المدعو “م .ب” بدأ بمزاولة مهنة الصرافة منذ عدة أشهر” .

يُشار إلى أنه في الآونة الأخيرة، ألقى فرع الأمن الجنائي في طرطوس على عدد من المطلوبين الخطيرين بجرم السرقة وترويج المخدرات وتزوير العملة الأجنبية وتصريفها .

لضمان وصول الأخبار العاجلة ، إنضموا لقناتنا على التلِغرام
زر الذهاب إلى الأعلى