محلي

دعم مالي لمربي الدواجن ورفع سعر القمح للمزارعين بالمناطق البعيدة

أقر مجلس الوزراء السوري تقديم دعم مالي لمربي الدواجن بشكل مباشر نظراً لأهمية هذا القطاع في الأمن الغذائي، ورفع سعر استلام كيلو القمح من المزارعين في المناطق البعيدة 25 ليرة سورية.

وبحسب ما نقلته وكالة “سانا” السورية، وافق المجلس في جلسته الأسبوعية، اليوم الأحد، برئاسة المهندس حسين عرنوس رئيس مجلس الوزراء، على إضافة 25 ليرة سورية لسعر استلام كيلو القمح من المزارعين في المناطق البعيدة عن مراكز المحافظات بما يخفف أعباء نقل المحصول عليهم.

وفي سياق متصل، كلف المجلس وزارتي الزراعة والصناعة إجراء دراسة جدوى اقتصادية لإعادة زراعة الشوندر السكري بدءاً من العام القادم.

ووافق المجلس لوزارة التجارة الداخلية وحماية المستهلك على إلغاء وثيقة الخبرة من نقابة الحمل والعتالة كشرط للتقدم لمناقصات الجهات العامة وخاصة توريد القمح، وذلك لتحقيق شفافية المنافسة والعدالة بين المتقدمين وتخفيف التكاليف والحصول على أقل الأسعار وإتاحة الفرصة لدخول أكبر عدد من المتقدمين للمناقصة.

واعتمد المجلس الصيغة النهائية لتعديل بوليصة التأمين الصحي للعاملين في الدولة فيما يخص قيمة أتعاب الجهات الطبية، بما يضمن استمرار تقديم الخدمات التأمينية للعاملين وعدم توقف المزودين عن تقديمها في ضوء ارتفاع أسعار الخدمات والمواد الطبية.

وأقر المجلس مذكرة وزارة الإدارة المحلية بتخصيص 9 مليارات و350 مليون ليرة سورية لصالح دعم الموازنات في جميع المحافظات بهدف استكمال تنفيذ المشاريع التنموية والخدمية إضافة إلى المشاريع التي تقرها مجالس المحافظات والتي من شأنها رفع سوية الخدمات المقدمة للمواطنين.

واطلع المجلس على استعدادات وزارة التربية لإجراء امتحانات شهادتي التعليم الأساسي والثانوية بكل فروعها والتي تبدأ يوم الأحد القادم وتم التأكيد على اتخاذ كل ما يلزم لإجراء الامتحانات بجو هادئ ومريح للطلبة وبالاشتراطات التي حددتها وزارة الصحة للتصدي لوباء كورونا.

لضمان وصول الأخبار العاجلة ، إنضموا لقناتنا على التلِغرام
زر الذهاب إلى الأعلى