محلي

الحرارة في سورية أدنى من معدلاتها.. إليكم توقعات الطقس خلال اليومين المقبلين

أفادت الأرصاد الجوية السورية بأن درجات الحرارة في سورية ستميل للارتفاع قليلاً لتصبح حول معدلاتها أو أدنى بقليل نتيجة تأثر البلاد بامتداد منخفض جوي سطحي يترافق بتيارات جنوبية غربية في طبقات الجو العليا.

ووفقاً لصفحة المديرية العامة للأرصاد الجوية على موقع “فيسبوك”، فإن الطقس اليوم السبت، سيكون بين الصحو والغائم جزئياً بشكل عام مع بقاء الفرصة مهيأة لهطول زخات خفيفة من المطر على المرتفعات الساحلية، وتكون الرياح غربية بين الخفيفة والمعتدلة مع هبات نشطة أحياناً على المناطق الجنوبية والبحر خفيف إلى متوسط ارتفاع الموج.

وحول طقس غداً الأحد، ذكرت الأرصاد الجوية أن درجات الحرارة ستبقى أدنى من معدلاتها والطقس يكون بين الصحو والغائم جزئياً بشكل عام يتحول إلى غائم فوق المناطق الجنوبية الشرقية والجزيرة والمرتفعات الساحلية لتصبح الفرصة مهيأة لهطول زخات من المطر فوق تلك المناطق.

من جهتها، “هوى الشام” المتخصصة في الأحوال الجوية، قالت: “خلال اليومين المقبلين، الأجواء ستكون مشمسة وتصبح غائمة جزئياً أحياناً، أما درجات الحرارة ستصبح نهاراً بأول الثلاثينات إجمالاً في المناطق السورية الداخلية ودمشق العاصمة، وبمنتصف الثلاثينات في المناطق الشرقية، وبنهاية العشرينات في المناطق الساحلية و الجنوبية الغربية من سورية”.

وكانت، قد لفتت إلى أن سورية لن تشهد خلال الأسبوع الجاري، موجات حارة، وسط توقعات بهطول الأمطار يوم غد الأحد.

لضمان وصول الأخبار العاجلة ، إنضموا لقناتنا على التلِغرام
زر الذهاب إلى الأعلى