محلي

ذروة الارتفاع اليوم وغداً الإثنين ..الحرارة تلامس الـ42 وعودة للأجواء غير المستقرة والماطرة

أفادت الأرصاد الجوية السورية، بأن درجات الحرارة في سورية ستوالي ارتفاعها لتصبح أعلى من معدلاتها بنحو 4 إلى 6 درجات مئوية في معظم المناطق بينما تميل للانخفاض في المناطق الساحلية مع بقائها أعلى من معدلاتها بقليل نتيجة تأثر البلاد بامتداد منخفض جوي سطحي يترافق بتيارات جنوبية غربية في طبقات الجو العليا.

ووفقاً لصفحة المديرية العامة للأرصاد الجوية على موقع “فيسبوك”، فإن الطقس اليوم الأحد سيكون بين الصحو والغائم جزئيا وحاراً بشكل عام وسديمياً في المناطق الشرقية والبادية، والرياح تكون متقلبة إلى شمالية شرقية خفيفة إلى معتدلة تنشط بعد الظهر والبحر خفيف ارتفاع الموج.

وحول طقس غداً الإثنين، ذكرت الأرصاد الجوية أن درجات الحرارة ستميل للانخفاض قليلاً مع بقائها أعلى من معدلاتها بنحو 3 إلى 5 درجات مئوية والطقس يكون بين الصحو والغائم جزئياً بشكل عام، ويكون سديمياً حاراً في المناطق الشرقية والبادية.

من جهتها، “هوى الشام” المعنية بالأحوال الجوية، تسجل الحرارة في المناطق الشرقية والجزيرة اليوم الأحد و الإثنين ما بين 41 لـ 42 درجة .

وفي المناطق الشمالية و الوسطى و دمشق ترتفع لحدود 39 – 40 درجة ، وفي المناطق الجنوبية و الجنوبية الغربية تسجل ما بين 35 -36 درجة ، أما الساحلية تصبح ببداية الثلاثينات مع أجواء غائمة جزئياً بشكل عام.

واعتباراً من يوم الثلاثاء وما بعد تعود درجات الحرارة للانخفاض في كافة المناطق السورية ولكنها تبقى أعلى من معدلاتها .

ويكون الانخفاض ما بين 4 لـ 5 درجات بشكل عام ، ومن المتوقع عودة الأجواء غير المستقرة وانخفاض الحرارة وأمطار على بعض المناطق .

لضمان وصول الأخبار العاجلة ، إنضموا لقناتنا على التلِغرام
زر الذهاب إلى الأعلى