محلي

بمشاركة 16 آلية .. تطويق حريق كبير في ريف اللاذقية سببه عطل في محولة كهربائية

قال مدير حراج اللاذقية المهندس باسم دوبا : اندلع حريقا كبيراً في منطقة العيسوية مقابل محمية العيسوية على طريق كسب-البسيط، عند الساعة الثانية عشرة ظهراً ولا يزال عناصر اطفاء الحراج يقومون باخماد الحريق”.

وأوضح دوبا بحسب “تلفزيون الخبر” أن “المساحة المتضررة من الحريق تقدر مبدئياً بين 100_200 دونماً، مزروعة باشجار حراجية بالاضافة الى أراضي زيتون مهملة يوجد بينها اعشاب ساهمت بامتداد النيران”.

وأوضح دوبا أن “6 فرق من عمال اطفاء الحراج، بالاضافة الى 16 سيارة اطفاء شاركت في إطفاء الحريق، منها 12 صهريجا لزراعة اللاذقية وسيارتي اطفاء لفوج الاطفاء وسيارتين اخرتين للدفاع المدني، بالاضافة لآليتي تركس للزراعة و الخدمات الفنية و صهريجين و خمس فرق من عمال اطفاء الزراعة” .

وعن سبب اندلاع الحريق، بين دوبا بحسب إفادات أهالي المنطقة أن “شرارة كهربائية انطلقت نتيجة عطل في المحولة الكهربائية موجودة في المنطقة، تسببت باندلاع الحريق في الاراضي زراعية المجاورة ومنها امتد الى الحراج” .

وأضاف دوبا: “تمكن عناصرنا وبعد جهود كبيرة من تطويق النار ومازال العمل مستمراً الى الآن حتى اخماد الحريق بالكامل”، مشيرا الى أنه “تم اخماد 70 % من الحريق ولا يزال العمل مستمرا لاطفاء الحريق وتبريده” .

ولفت دوبا إلى أن “الطرقات الضيقة الموجودة في المناطق الحراجية والتي تحتاج الى آليات خاصة لعبورها، شكلت عائقاً أمام عناصر الحراج والاطفاء في اطفاء الحريق بسرعة أكبر”.

وكانت كوادر الزراعة تمكنت أيضاُ من اخماد حريق حراجي اندلع في مزرعة الحسينية التابعة لقرية السرايا في منطقة اللاذقية.

لضمان وصول الأخبار العاجلة ، إنضموا لقناتنا على التلِغرام
زر الذهاب إلى الأعلى