اقتصاد

الذهب يسجل ارتفاعا جديدا في سوريا رغم انخفاضه عالمياً

ارتفعت أسعار الذهب في سورية صباح اليوم الثلاثاء، ليلامس الغرام عتبة الـ 85 ألف ل.س، مسجلاً ارتفاع بمقدار ألفي ليرة سورية مقارنةً بمعدلاتها أمس، رغم انخفاضه عالمياً.

ونشرت الجمعية الحرفية للصياغة وصنع المجوهرات في دمشق عبر صفحتها على فيسبوك، نشرة بأسعار الذهب، حيث سجل سعر غرام الذهب عيار 21 قيراط صباح اليوم 85 ألف ليرة، بينما تخطى سعر الغرام عيار 18 قيراط حاجز 72 ألف ليرة، ليبلغ سعره 72,857 ليرة سورية، في حين تراجعت أسعار الذهب عالمياً اليوم الثلاثاء بحسب وكالة “رويترز”.

وبلغ سعر الأونصة الذهبية السورية قبل أيام إلى 3.1 ملايين ليرة، كما ارتفع سعر الليرة الذهبية المحلية حتى 700 ألف ليرة، فيما سجل سعر الليرة الذهبية الإنكليزية (من عيار 22) 725 ألف ليرة، والليرة الإنكليزية (عيار 21) 700 ألف ليرة.

وأصدرت الجمعية الحرفية للصياغة وصنع المجوهرات دمشق، أمس الاثنين، تعميم على الحرفيين منعت بموجبه بيع ذهب كسر (ذهب مستعمل محروق) إلى أي مواطن ليس صائغاً، تحت طائلة المساءلة القانونية، وذلك حرصاً على مصلحة المواطن من أجل عدم تعرضه للنصب في حال تم وضع كمية من الذهب الغير صحيح في الكمية المشترات ويتعرض المواطن إلى خسارة كبيرة في حال رغب ببيعهم مستقبلاً.

وفي وقت سابق، أكد نقيب صاغة دمشق غسان جزماتي أن أسعار الذهب محلياً تتعرض لهزات وتذبذبات غير محسوبة، تبعاً للظروف المضطربة المحيطة، والتي كانت تنطلق سابقاً من سعر الصرف الموازي أو معدلات البطالة، أما اليوم باتت رهينة انتشار فيروس كورونا.

لضمان وصول الأخبار العاجلة ، إنضموا لقناتنا على التلِغرام
زر الذهاب إلى الأعلى