محلي

قرارات جديدة تخص كـورونـا .. وحظر تام وشامل “في حال اقتضت الضرورة”

وافق مجلس الوزراء على إعادة افتتاح “المنشآت السياحية” بجميع أنواعها بما فيها المتنزهات والمطاعم وفق الاشتراطات والمعايير التي وضعتها وزارة السياحة.

واشترطت وزارة السياحة مجموعة من المعايير فيما يخص طواقم العمل ورواد المنشآت والتباعد المكاني ومنع تقديم الاراكيل حفاظا على الصحة العامة على ان يتم تقييم المرحلة الأولى لمعاودة هذا النشاط بعد /30/ يوماً.

كما قرر مجلس الوزراء إعادة دوام العاملين في جميع جهات القطاع العام اعتباراً من يوم الإثنين بدءا من الساعة الثامنة صباحاً حتى الساعة الثالثة والنصف بعد الظهر مع ضرورة الالتزام بالشروط الوقائية والصحية.

كما اعتمد المجلس خلال جلسته الأسبوعية خطة وإجراءات جميع الوزارات والجهات العامة للعودة الى الحظر التام والشامل “في حال اقتضت الضرورة” للحفاظ على الصحة والسلامة العامة .

وجدد تأكيده على كافة المواطنين التصرف بأعلى درجات الحرص والمسؤولية وعدم التهاون في تطبيق الاشتراطات الصحية والوقائية لمنع انتشار فيروس كورونا.

كما تمت الموافقة على خطة وزارة الثقافة لاستئناف النشاط في المراكز الثقافية والمسارح ودور السينما وبنسبة 30 بالمئة فقط من الطاقة الاستيعابية لكل فعالية مع الالتزام بالاشتراطات الوقائية والصحية.

لضمان وصول الأخبار العاجلة ، إنضموا لقناتنا على التلِغرام
زر الذهاب إلى الأعلى