محلي

أجواء حارة تستمر لأيام قليلة وسط توقعات بمنخفض جوي ماطر

أفادت الأرصاد الجوية السورية، بأن درجات الحرارة في سورية ستبقى أعلى من معدلاتها بنحو 9 إلى 13 درجة مئوية نتيجة تأثر البلاد بامتداد منخفض جوي سطحي من الجنوب الشرقي يترافق مع مرتفع جوي شبه مداري مرفق بكتلة هوائية حارة وجافة في طبقات الجو العليا.

ووفقاً لصفحة المديرية العامة للأرصاد الجوية على موقع “فيسبوك”، فإن الطقس اليوم الثلاثاء، سيكون شديد الحرارة وصحواً بشكل عام، ويكون سديمياً في أغلب المناطق، فيما تكون الرياح شمالية غربية معتدلة مع هبات نشطة تتجاوز سرعتها 55 كم في الساعة في المناطق الشرقية والجزيرة لتثير الغبار فيها وبين الخفيفة والمعتدلة في باقي المناطق والبحر خفيف ارتفاع الموج.

ولفتت الأرصاد الجوية، إلى أنه لن يكون هناك تغيير يذكر على حالة الطقس غداً الأربعاء والخميس، محذرة من التعرض المباشر والطويل لأشعة الشمس وخاصة أثناء ساعات الذروة من الساعة 12 ظهراً وحتى 4 عصراً.

وتشير التوقعات الأخيرة إلى أن الكتلة الحارة التي تشهدها سورية ستبدأ بالتلاشي اعتباراً من يوم الجمعة المقبل، بسبب تأثر البلاد بمنخفض جوي بارد نسبياً وماطر اعتباراً من السبت، وسنشهد انخفاض عام على درجات الحرارة وأمطار متفرقة في عدد من المحافظات السورية خلال فترة العيد، حسب ما ذكرته “هوى الشام” المتخصصة في الأحوال الجوية.

لضمان وصول الأخبار العاجلة ، إنضموا لقناتنا على التلِغرام
زر الذهاب إلى الأعلى