محلي

أول موجة حر لهذا الموسم .. تفاصيل الطقس للأيام القادمة

نتأثر إعتباراً من يوم غد السبت 16 أيار بتعمق مرتفع جوي شبه مداري على منطقة شرق المتوسط بشكل عام وسوريا بشكل خاص , حيث ترتفع فيه درجات الحرارة لبداية الأربعين في عدد كبير من المناطق السورية وتتعمق أكثر حتى يوم الإثنين القادم 18 أيار على الأقل.

السبت 16/5/2020: إستقرار عام بالأجواء في جميع المناطق السورية و دمشق العاصمة , إرتفاع إضافي على درجات الحرارة عن ما سجلته المحطات اليوم , الحرارة ترتفع في مناطق طرطوس وماحولها لحدود 40 درجة وبالتالي أجواء خانقة تماماً على أغلب المناطق الساحلية و أقل قليلاً على اللاذقية , فيما تسجل أيضاً حلب والمناطق الشمالية و الوسطى حرارة تلامس 39-40 درجة أيضاً , أما المناطق الشرقية فتتجاوز حدود 42 درجة ببعض المناطق منها , فيما تكون درجات الحرارة الأقل نسبياً على دمشق و المناطق الجنوبية لتسجل مابين 36 و 38 درجة عموماً , وأخيراً مناطق ريف دمشق الغربي و الشمالي و القنيطرة و السويداء تسجل درجات حرارة الأقل ما بين المحافظات السورية لتصبح مابين 33 و 34 درجة.

الأحد و الإثنين 18/5/2020: تستمر الأجواء دون أي تغيير على جميع المناطق السورية , بل ترتفع بحدود الدرجة على دمشق العاصمة لتلامس أحياناً حدود 40 درجة.

أخيراً … الثلاثاء ومابعد حسب اليوم متوقع أن تستمر هذه الموجة الحارة حتى الخميس مابين إرتفاع طفيف وإنخفاض طفيف , تفاصيل أكثر ننشرها قريباً.

إرشادات ونصائح هامة قد تقيكم من أضرار هذه الموجة

1- تناول كميات جيدة من الماء من الفطور حتى السحور إضافةً للعصائر الباردة
2- تناول الفواكه التى تحتوى على كميات جيدة من المياه
3- عند الخروج يجب ارتداء الملابس الخفيفة القطنية أو ذات الألوان الفاتحة
4- تجنب إرتداء الملابس المصنوعة من خيوط صناعية.
5- عدم السير تحت الشمس خلال الفترة من 12 ظهراً وحتى الرابعة عصراً وفى حالة الاضطرار لابد من إرتداء ” طاقية ” وتغطية الرأس.
6- يستحسن الإستحمام بالماء البارد وليس الفاتر.
7- الإكثار من شرب الماء للأطفال الصغار لأنهم فى حاجة لها.
8- تفادي المشروبات المنبّهة أو المشروبات التي تحتوي على السكريّات لأنها تؤدي إلى فقدان السوائل من الجسم.
9- بالنسبة للمسنّين يجب الحرص على البقاء بالمنزل في الغرف الأكثر برودة مع إغلاق الستائر نهارا، وفتح النوافذ ليلا”.
10- فتح نوافذ السيارة عند تشغيلها لتغير الهواء الداخلي منعاً لإستنشاق الغازات الضارة.
11- فتح نوافذ السيارة إذا كانت مركونة و الأطفال بداخلها منعاً للإصابة بالتلف الدماغي الناتج عن استنشاق غاز أول أوكسيد الكربون.
12- نحذر من إشتعال حرائق الغابات ونرجو التجهيز مسبقاً لهكذا حالات

هوى الشام

لضمان وصول الأخبار العاجلة ، إنضموا لقناتنا على التلِغرام
زر الذهاب إلى الأعلى