فنون

ما هو ريـجـيم “سيرتفود” الذي خسرت به “أديل” 45 كيلو غراما من وزنها

أثارت المغنية البريطانية “أديل” دهشة متابعيها حول العالم، وانشغلت مواقع التواصل الإجتماعي بصورها، بعد أن خسرت حوالي 45 كيلوغراما من وزنها.

وأعلنت أديل أنها اتبعت حمية تعرف بإسم Sirtfood. إلى جانب ممارسة الرياضة، ووفقاً لخبير التغذية، روب هوبسون في حديث له مع موقع Marie Claire، فإن هذا النظام الغذائي يزيد من نشاط الجسم .

ويرتكز ريجيم Sirtfood على تناول مأكولات تحتوي على مادة السيرتوين أو Sirtuin، وهي مجموعة من 7 أنواع بروتينات، موجودة أصلاً في الجسم.

و يقول اختصاصيو التغذية إن وظائف هذه البروتينات الأساسية هي، تسريع عملية الأيض، والتخفيف من الشهية، وحرق الدهون.

والسيرتفود من الريجيمات التي تساعد على خسارة الوزن بسرعة، وفي نفس الوقت لا يخفف من كمية العضلات في الجسم، بل على العكس يساعد على الحفاظ عليها وزيادتها بشكل بسيط.

ويعتمد الريجيم على الحصول على 1000 سعرة حرارية يومياً، في الفترة الأولى من الدايت، وزيادة الكمية تدريجياً.

وخلال الأسبوع الأول يجب التقليل من السعرات الحرارية التي تتناولها إلى أن تصل 1000 سعرة حرارية في اليوم، و شرب ثلاثة عصائر خضراء مع الأطعمة الطازجة يومياً، ووجبة غنية بالمغذيات في اليوم.

خلال الأسبوع الثاني يتم بزيادة عدد السعرات الحرارية ورفعها إلى ما يصل إلى 1500 سعرة حرارية في اليوم، وشرب نوعين من العصائر الخضراء يومياً، وتناول وجبتين خلال اليوم.

أما على المدى الطويل فلا توجد خطة محددة، الأمر كله يتعلق بتعديل نمط حياتك ليشمل أكبر عدد ممكن من الأطعمة المغذية، الأمر الذي من شأنه أن يجعلك تشعر بصحة وحيوية أكبر.

وهنالك مأكولات معيّنة يجب تناولها كونها تحتوي على بروتين السيرتوين، مثل الكرنب، حبوب الصويا، البقدونس والفراولة والبصل وزيت الزيتون وشاي الماتشا الأخضر والكركم والجرجير والتوت ونبات الكبر والقهوة .

وعلى رأس لائحة المأكولات المسموحة في دايت سيرتفود، الشوكولا الداكنة! فهي تحتوي على كمية من منشطات السيرتوين.

يذكر أن ريجيم السيرتفود يعتمد على الغاء المأكولات الغنية بالدهون، الملح والسكر. والاعتماد على العصائر الخضراء الغنية بالسيرتوين،على شكل وجبة خفيفة. تحدّ من الشعور بالجوع وتحرق الدهون.

لضمان وصول الأخبار العاجلة ، إنضموا لقناتنا على التلِغرام
زر الذهاب إلى الأعلى