محلي

أمطار قد تصبح رعدية.. منخفض جوي تزداد شدته خلال ساعات اليوم

بدأ تأثير المنخفض الجوي على سوريا منذ صباح اليوم الثلاثاء مسبباً أجواء غائمة وزخات مطرية فوق مناطق متفرقة من الساحل والعاصمة دمشق.

وبحسب ما نشرت مديرية الأرصاد الجوية في توقعاتها ، يكون الطقس اليوم الجو غائم جزئياً بشكل عام يتحول إلى غائم بدءاً من المناطق الغربية لتصبح الفرصة مهيأة لهطل زخات من المطر فوق تلك المناطق ويمتد الهطل تدريجياَ إلى باقي  المناطق، كما تميل درجات الحرارة للانخفاض لتصبح أدنى من معدلاتها بحوالي /2-4/  درجات مئوية.

أما غداً الأربعاء تنحسر الفعالية الجوية في أغلب المناطق ولكن تبقى الهطولات غزيرة فوق منطقة الجزيرة مع أجواء مغبرة في المناطق الشرقية كما توالي درجات الحرارة انخفاضها لتصبح أدنى من معدلاتها بحوالي /3-5/ درجات مئوية.

بدورها، “هوى الشام” المعنية بالأحوال الجوية، رجحت أن تزداد فعالية المنخفض الجوي مع ساعات بعد الظهر و العصر على مختلف المناطق السورية.

وسيرافق المنخفض هبات رياح نشطة وتصبح شديدة أحياناً مع ساعات المساء و الليل ، وأمطار متوسطة لغزيرة ولكن على فترات تبدأ من ساعات بعد ظهر الثلاثاء وقد يصاحبها عواصف رعدية وتنتهي الحالة تماماً مع ساعات مساء الأربعاء 6 أيار.

لضمان وصول الأخبار العاجلة ، إنضموا لقناتنا على التلِغرام
زر الذهاب إلى الأعلى