محلي

تعديل خطة بيع الرز والسكر عبر البطاقة الذكية لشهري أيار وحزيران

قال مدير عام مؤسسة السورية للتجارة أحمد نجم أنه “تم تعديل خطة بيع المواد الغذائية الأساسية عبر البطاقة الإلكترونية لشهري أيار وحزيران لتشمل مادتي السكر والرز فقط”.

وبين نجم أن “التعديل يمكن المواطنين من استلام الكميات عن شهرين دفعة واحدة حسب رغبتهم”.

وأوضح نجم بحسب “تلفزيون الخبر” أنه “يمكن للمواطنين أخذ مخصصاتهم من السكر والرز حسب الرغبة عن الشهر أو الشهرين القادمين دفعة واحدة”، مؤكداً على “توفر كميات كبيرة من المواد التموينية الأساسية تكفي لعدة أشهر”.

وبين نجم أن “هذا التعديل لايشمل الزيت والشاي، حيث سيحصل المواطن على مخصصاتهم من هاتين المادتين كما كانت في كل شهر، وليس عن شهرين كما سيحصل للسكر والرز”.

وتعد الكميات المخصصة للبيع عبر “البطاقة الذكية” لمادة السكر، بمعدل واحد كيلوغرام للشخص بسعر 350 ليرة سورية للعائلة المكونة من شخص إلى أربعة.

أما الأسرة المكونة من خمسة أو ستة أشخاص، فالكمية هي خمسة كيلوغرامات، والأسر المكونة من سبعة أشخاص فما فوق ستة كيلوغرامات.

وبالنسبة لمادة الرز، فهي واحد كيلوغرام لكل شخص بسعر 400 ليرة سورية و2 كيلوغرام للشخصين وثلاثة كيلوغرام لثلاثة أو أربعة أشخاص.

وللعائلة المكونة من خمسة أو ستة أشخاص، فإن الكمية هي أربعة كيلوغرامات، في حين أن الكمية للعائلة المكونة من سبعة أشخاص فما فوق هي خمسة كيلوغرامات.

يشار إلى أن عملية بيع مواد الرز والسكر والشاي عبر “البطاقة الذكية”، كانت بدأت في شباط الماضي، ليتبع تلك المواد الزيت أيضاً، علماً أنه تجري حالياً المرحلة التجريبية لضم مادة الخبز لـ “الذكية” أيضاً.

لضمان وصول الأخبار العاجلة ، إنضموا لقناتنا على التلِغرام
زر الذهاب إلى الأعلى