اقتصاد

صرافات التجاري والعقاري أصبحت تقبل كلا البطاقتين المصرفيتين

أعلن كل من المصرفين التجاري والعقاري تفعيل الربط الشبكي بينهما، بالتعاون مع مصرف سوريا المركزي، لتصبح بطاقات كلا المصرفين تعمل في الصرافات التابعة لهما حتى وإن كانت البطاقة تتبع لمصرف يختلف عن جهاز الصراف.

وتبدأ آلية الربط الشبكي بين المصرفين “من يوم الثلاثاء 21-4-2020″، بحسب ما نقلته وكالة “سانا”.

وأوضح مدير عام المصرف العقاري مدين علي أن “الربط الشبكي بين العقاري والتجاري يتيح للعاملين في الدولة والمتقاعدين المدنيين والعسكريين الموطنين رواتبهم لدى المصارف العامة استلام رواتبهم من أي صراف آلي سواء كان تابعاً للعقاري أو التجاري السوري”.

وأضاف: “كما يمكن حصول المذكورين على رواتبهم من أي جهاز (بي او اس) في نقاط البيع بمكاتب المؤسسة العامة للبريد المنتشرة بالمحافظات”.

وأكد علي أن “الفنيين والمهندسين في كلا المصرفين، بالتعاون مع مصرف سوريا المركزي، أجروا بنجاح مجموعة من العمليات التجريبية على الحسابات المصرفية واختبارات فنية على الربط الشبكي بين المصرفين”.

وأشار علي إلى أنه “بالنسبة لنقاط البيع بالمكاتب البريدية فتم تدريب 30 موظفاً فيها على تنفيذ خدمة دفع الرواتب باستخدام أجهزة (بي او اس) بناءً على الاتفاق الموقع مع المؤسسة العامة للبريد”.

ونوه علي بأن “خدمة “بي او اس” ستوضع بالخدمة خلال الأسبوع الجاري”.

بدوره شرح مدير عام المصرف التجاري السوري الدكتور علي يوسف أن “عملية الربط تهدف لتمكين مستخدمي صرافات العقاري والتسليف والصناعي من إجراء عمليات السحب النقدي من أجهزة الصراف الآلي التابعة للمصرف التجاري السوري وبالعكس”.

يذكر أنه خلال الفترة التي يستحق بها دفع الرواتب الشهرية للموظفين والمتقاعدين، فإن الصرافات الآلية لكلا المصرفين تشهد ازدحامات شديدة عليها، الأمر الذي يأمل المعنيين من المصرفين زواله مع اتباع الآلية الجديدة.

لضمان وصول كافة الأخبار ، إنضموا لقناتنا على التلِغرام
زر الذهاب إلى الأعلى