رياضة

عودة مرتقبة للدوري السوري للمحترفين من دون جمهور

يواصل اتحاد كرة القدم مشاوراته، للبحث في مصير ما تبقى من الموسم الكروي ، والمتمثل بآخر 10 مراحل من الدوري‘،و باقي مراحل كأس الجمهورية، الذي أنجزت منه اغلب مباريات دوره ال32.

وكثف اتحاد الكرة ، برئاسة العميد حاتم الغائب، اجتماعاته لبحث خيارات استئناف الدوري المحلي، رغم قراره قبل أيام بتمديد تأجيل المسابقة، حتى إشعار آخر.

وقال موقع “كوورة” المختص إن هناك اجماعا بين أعضاء الاتحاد لاستئناف الدوري، بعد شهر رمضان مباشرة دون جمهور، وبشكل مكثف، حيث سيلعب كل فريق مباراتين بالأسبوع.

وينوي اتحاد الكرة العودة لاستئناف النشاط الكروي، وفق إجراءات مشددة، وبإشراف مباشر من وزارة الصحة.

وبينت المصادر أن الاتحاد سيصدر خلال الأيام المقبلة، قرارا بالسماح للأندية العودة للتدريبات، لكن بشروط صارمة وإجراءات احترازية مشددة.

وكشف الموقع أن اتحاد الكرة، سيخاطب اللجنة الوزارية المشرفة على حماية المواطن من فيروس كورونا، لوضع آلية لاستئناف المسابقة بضوابط قوية، من ضمنها إجراء فحص عام للاعبين والأجهزة الفنية والإدارية وطواقم الحكام.

وكانت تداولت صفحات التواصل الإجتماعي أنباء عن اجتماع سيعقد الأحد في مقر الإتحاد، للأعضاء المقيمين في دمشق للبت بمصير الدوري.

وتتراوح مواعيد عودة الدوري المتوقعة ما بين 8 أو 15 أيار، أو ما بعد شهر رمضان المبارك، أي بعد 22 أيار.

يذكر أن الفريق الحكومي المعني بالتصدي لفايروس كورونا، أقر السبت عدة اجراءات جديدة تسمح بمعاودة عدة قطاعات تجارية وخدمية عملها وفق ضوابط وأيام محددة، ما جعل الأمل يعود لمتابعي كرة القدم، بعودة قريبة للموسم الكروي.

لضمان وصول كافة الأخبار ، إنضموا لقناتنا على التلِغرام
زر الذهاب إلى الأعلى