محلي

محافظة دمشق: وسائل النقل الجماعي من دمشق إلى المحافظات تعود للعمل يومي الاثنين والثلاثاء القادمين

أعلنت محافظة دمشق أنها ستقوم بتسيير رحلات لنقل المواطنين خلال اليومين الذين تم تحديدها من قبل الفريق الحكومي المعني بالتصدي لفيروس كورونا لسفر المواطنين بين المحافظات خلال هذا الأسبوع.

وقال عضو المكتب التنفيذي في محافظة دمشق لقطاع النقل مازن دباس إن وسائل النقل الجماعي الخاصة ” البولمانات، شبه البولمان، الفانات” ستعمل على نقل المواطنين بين محافظة دمشق وباقي المحافظات يومي الاثنين والثلاثاء القادمين فقط، بناءً على قرار الفريق الحكومي الذي صدر يوم الخميس.

وكان الفريق الحكومي المعني بإجراءات التصدي لفيروس كورونا سمح يومي الاثنين والثلاثاء من الأسبوع القادم للمواطنين التنقل بين المحافظات لتمكين الأهالي الراغبين بالسفر الى محافظات أخرى من القيام بذلك، بعد وضع فرق طبية على مداخل جميع المدن لفحص الداخلين والخارجين.

وأضاف دباس بحسب “تلفزيون الخبر” متحدثاً عن الإجراءات التي تم اتخاذها، أنه تم البدء بتعقيم وشطف مراكز الانطلاق ضمن دمشق، بالإضافة إلى تعقيم الحافلات التي ستنقل المسافرين.

وأشار دباس إلى أن رحلات نقل العسكريين المسافرين من دمشق إلى باقي المحافظات مستمرة حيث تم يوم الخميس تسيير مئتين وأربع وسائل نقل لتأمين العسكريين المسافرين إلى محافظات ريف دمشق وحمص وحماة وطرطوس واللاذقية وحلب ودير الزور وذلك بناء على قرار مجلس الوزراء القاضي بتأمين وسائط نقل بين المحافظات للعسكريين خلال إجازاتهم وفق الحاجة.

مضيفاً أن الحافلات المسيرة هي 27 بولمانا و59 ميكروباصا “شبه بولمان” و 89 سرفيسا “فان” و24 سرفيسا و5 باصات نقل داخلي.

يشار إلى أنه تشهد المحافظات السورية حظر تجول بين المحافظات، بالإضافة إلى منع تنقل المواطنين بين مراكز المحافظات وجميع المناطق والأرياف في جميع الأوقات لغير المصرح لهم، وذلك ضمن الإجراءات الاحترازية للتصدي لفيروس كورونا.

لضمان وصول كافة الأخبار ، إنضموا لقناتنا على التلِغرام
زر الذهاب إلى الأعلى