الأخبار

السفارة السورية في لبنان تعلّق العمل القنصلي حتى إشعار آخر

أكدت “سفارة الجمهورية العربية السورية في بيروت” أن العمل القنصلي معلق بالسفارة حاليا تماشيا مع حالة التعبئة العامة وإعلان حالة الطوارئ الصحية في لبنان.

وأوضحت السفارة عبر صفحتها على “فيسبوك”، أنها ستعلن فور عودة العمل القنصلي، لافتةً إلى حرصها على السلامة العامة ومنع انتشار فيروس كورونا المستجد.

وكشفت السفارة مؤخراً عن توقف استقبال المراجعين لإجراء المعاملات القنصلية بمختلف أنواعها، كما يتوقف تسليم كافة المعاملات المقدمة من قبل من 19 – 29 آذار 2020، قبل أن تمدد تعليق عملها بسبب كورونا.

وأعلن لبنان مؤخراً حالة التعبئة العامة والطوارئ الصحية لمواجهة كورونا على أن تستمر حتى 26 نيسان الجاري، ووصل العدد التراكمي للحالات المثبت إصابتها بالفيروس في لبنان إلى 658 حالة منذ 21 شباط 2020 وحتى تاريخه.

وبدأت الحكومة السورية أيضاً قبل أسابيع تطبيق إجراءات احترازية للوقاية من فيروس كورونا، وكان منها منع الأراكيل وإغلاق مختلف الأماكن التي تُحدث تجّمعات كالحدائق والمطاعم، واعتمدت موازنة قدرها 100 مليار ليرة للتصدي له

واحترازاً من كورونا قررت الحكومة السورية أيضاً إغلاق الحدود البرية مع العراق والأردن ولبنان أمام الأشخاص بشكل كامل ولمختلف الجنسيات، في حين تستمر سيارات الشحن ونقل البضائع بالمرور، بعد تعقيم الشاحنات وخضوع السائق للفحص.

وظهر فيروس كورونا “كوفيد-19 “في الصين أول مرة منتصف كانون الأول 2019 ،فيما سجّلت سوريا 33 إصابة به حتى الآن، كان أولها بتاريخ 22 آذار 2020 ،وتوفيت منها حالتان، و ُشفيت 5 حالات.

لضمان وصول الأخبار العاجلة ، إنضموا لقناتنا على التلِغرام
زر الذهاب إلى الأعلى