محلي

ضبط 57 كيس طحين تمويني مهرب في ريف حمص

ضبطت إحدى دوريات مديرية التجارة الداخلية وحماية المستهلك 57 كيسا من الدقيق التمويني في مخبز لإنتاج الخبز السياحي، في إحدى قرى القصير بريف حمص الجنوبي الغربي .

وقال مصدر في مديرية التجارة الداخلية وحماية المستهلك في حمص إن “عناصر المديرية في الريف الغربي لمحافظة حمص ضبطوا في إحدى قرى القصير مخبزاً سياحياً بداخله كمية ٥٧ كيس دقيق تمويني مخصص للمخابز التموينية بقصد استخدامه في صناعة الخبز السياحي” .

و أوضح المصدر انه “تم تنظيم المخالف الضبط التمويني اللازم، وإحالته موجوداً إلى الجهة المختصة للتحقيق معه لمعرفة مصدر المادة، كون كامل كميات الدقيق التمويني المخصصة للمخابز التموينية في المحافظة يتم تصنيعها وتسليمها للمعتمدين بكميات تعادل كميات الدقيق المسلمة” .

و تابع المصدر “بالإضافة إلى مصادرة كامل الكمية، و تسليمها إلى فرع المؤسسة السورية للحبوب في حمص، وإتخاذ كافة الإجراءات القانونية اللازمة أصولاً”.

يذكر أن مديرية التجارة الداخلية وحماية المستهلك في حمص نظمت في يوم الأربعاء 35 ضبطاً تموينياً، و نفذت 33 إغلاقاً، بحق فعاليات تجارية مخالفة.

و شملت المخالفات “عدم اصدار فواتير واعطاء فواتير غير نظامية و مواد منتهية الصلاحية و الجمع بين نوعين من اللحم و عدم اعلان عن الأسعار وتقاضي زيادة في الأسعار و انتاج وتعبئة الخبز التمويني سيء الصنع وبوزن ناقص.

تلفزيون الخبر

لضمان وصول الأخبار العاجلة ، إنضموا لقناتنا على التلِغرام
زر الذهاب إلى الأعلى