منوعات

حالة عدم إستقرار ماطرة .. حالة الطقس للأيام القادمة

غداً الأربعاء ذروة إرتفاع درجات الحرارة في دمشق وجميع المناطق و المحافظات السورية , أجواء مشمسة بشكل عام , وغائمة جزئياً على السواحل السورية , الحرارة تصبح بأواخر العشرينات وتلامس حدود 29 درجة لأول مرة من بداية الموسم , وحالة عدم إستقرار ماطرة إعتباراً من الخميس.

تستمر الأجواء المستقرة تماماً الدافئة نهاراً على جميع المحافظات السورية حتى يوم غد الأربعاء , لتكون ذروة إرتفاع درجات الحرارة , حيث من المتوقع أن تسجل دمشق العاصمة حدود 28 درجة , والمناطق الشرقية من سوريا تلامس حدود 30 درجة , فيما تكون باقي المناطق الداخلية و الساحلية مابين 26 و 28 درجة بشكل عام , وليلاً تعود الأجواء لطيفة وأقرب للباردة.

الخميس و الجمعة 17 نيسان : حالة عدم إستقرار ماطرة ناتجة عن إمتداد منخفض جوي بارد يتزامن مع إمتداد تيارات جنوبية دافئة و رطبة ستعمل على أجواء غير مستقرة في أغلب المناطق السورية وبشكل خاص على مناطق الجنوب السوري , وتوقعات بفعالية جيدة وأمطار مميزة على مناطق الجنوب السوري وريف دمشق الشرقي و البادية , وفعالية أضعف على دمشق وباقي المحافظات السورية , هذه الحالة سيرافقها إنخفاض بسيط على الحرارة لتصبح مابين 22 و 24 درجة بشكل عام , وهبات رياح نشطة على فترات , وقد يصاحبها العواصف الرعدية وبالتالي نحذر أحياناً من غزارة المطر على بعض المناطق الجنوبية.

ونعود ونذكر أن طبيعة هكذا حالات هي أن تشهد مناطق أمطار شديدة الغزارة قد تسبب السيول , ومناطق قد تكون ملاصقة لها تشهد مجرد أثر للمطر فقط.

أخيراً … من السبت 18 نيسان ومابعد عودة جديدة للأجواء المستقرة في جميع المناطق و المحافظات السورية مع عودة إرتفاع درجات الحرارة من جديد لمنتصف العشرينات بشكل عام.

هــوى الـشــام

لضمان وصول كافة الأخبار ، إنضموا لقناتنا على التلِغرام
زر الذهاب إلى الأعلى