محلي

شحنة تجهيزات طبية صينية لعلاج كـورونـا تصل مطار دمشق الأربعاء

قال مدير عام مؤسسة الطيران المدني، باسم منصور، إن طائرة صينية محملة بالتجهيزات الطبية التي تخدم التصدي والعلاج لفيروس كورونا، ستهبط غدا الأربعاء في مطار دمشق الدولي

وأكد المدير العام، بحسب ما نقلت صحيفة “الوطن” شبه الرسمية، تعقيم المواد المحملة على متن طائرات الشحن، وتعقيم المعدات المستخدمة لنقلها من قشط ووسائل نقل.

وأضاف كما يتم التعقيم اليومي للمطارات السورية الأربعة، بما في ذلك محيط كل مطار وساحات الطيران والأقسام والصالات الداخلية لكل مطار، كما يتم تعقيم محيط فندق مطار دمشق الدولي.

وكانت الحكومة كلفت وزارة الصحة تأمين كميات من الأدوية والأجهزة والمعدات الطبية من الدول الصديقة، لمكافحة فيروس “كوورنا”.

وسبق ان طلبت سوريا من روسيا تزويدها بأجهزة ومعدات طبية لمكافحة فيروس “كورونا” .

واقترح وزير الصحة نزار يازجي في وقت سابق، إرسال فريق طبي من الخبراء الصينيين إلى البلاد، للمساعدة على مكافحة الوباء.

وسجلت سوريا حتى الآن 25 إصابة بفيروس كورونا، شفي منها 5 حالات وتوفيت حالتان، فيما أعلن وزير الصحة نزار يازجي أن قلة عدد الاصابات بالـ “كورونا” لا تكفي لإعطاء تطمينات.

وأشار يازجي إلى أنه تم اعتماد ثلاث آليات للعلاج الدوائي وهي (الكلوروكين)، الذي تنتجه 6 معامل محلية، ودواء (أزيثرومايسين) ودواء معتمد آخر هو (الإنترفيرون)، إضافة إلى دواء الإيدز المتوافر في سوريا.

وحذرت منظمة الصحة العالمية من أن سوريا أكثر دولة عرضة لتسجيل عدد كبير من الإصابات نتيجة فيروس “كورونا” بسبب الحرب المستمرة منذ سنوات والنظام الصحي الهش.

لضمان وصول كافة الأخبار ، إنضموا لقناتنا على التلِغرام
زر الذهاب إلى الأعلى