محلي

الجامعة الافتراضية: الامتحانات بموعدها ما لم يجري تمديد جديد لتعليق دوام الجامعات

أعلنت الجامعة الافتراضية السورية أن “الامتحانات فيها ستكون بموعدها، ما لم يجري تمديد تعليق الدوام في المدارس والجامعات”.

وبينت الجامعة، عبر موقعها الرسمي، أنه “بخصوص التعميم الأخير لرئاسة مجلس الوزراء ووزارة التعليم العالي الخاص بتعليق دوام الجامعات والمدارس حتى 2 أيار، ننوه أنه لا يمكن بأي حال من الأحوال مخالفة التعاميم الوزارية”.

وأضافت: “كما لا يمكن أن نتساهل بالأمن الصحي لطلابنا، لكن بنفس الوقت تسير الجامعة في خطتها الفصلية المرسومة لجميع برامجها”.

وأشارت الجامعة إلى أنه “بحال تعارضت الخطة المرسومة مع التعاميم الوزارية أو مع الأمن الصحي للطلاب، فيجري تغييرها وتعديلها”.

وشرحت الجامعة أنه “يفترض أن تقلع امتحانات برامج الحقوق والتربية والإعلام حسب المخطط الفصلي الطبيعي في منتصف شهر أيار القادم”.

وأردفت: “إذا صدرت قرارات وتعاميم وزارية بالعودة للدوام قبل منتصف أيار، فهذا يعني أن الامتحانات ستكون في موعدها”.

ونوهت الجامعة بأن “عودة الامتحانات تكون تبعاً للجدول الامتحاني الذي سيعلن في 20 نيسان بالنسبة للمراكز الداخلية، وتبعاً لوضع كل بلد بالنسبة للمراكز الخارجية”.

وذكرت الجامعة أنه “أما إذا جرى تمديد تعليق الدوام في المدارس والجامعات، فسيجري تأجيل هذه الامتحانات تبعاً للتعاميم الصادرة وفي مراكزنا الداخلية والخارجية”.

ونصحت الجامعة طلابها “بمتابعة الدراسة وتنفيذ الوظائف وحلقات البحث ومتابعة المحاضرات كما هو مخطط حتى ذلك الوقت”.

يذكر أن الحكومة السورية كانت مددت تعليق الدوام في الجامعات والمدارس حتى الثاني من شهر آيار، ضمن الاجراءات المتخذة ضد فيروس “كورونا”، كما شمل التمديد الثانويات والمعاهد البحرية التابعة لوزارة النقل أيضاً.الجامعة الافتراضية: الامتحانات بموعدها ما لم يجري تمديد جديد لتعليق دوام الجامعات.

لضمان وصول الأخبار العاجلة ، إنضموا لقناتنا على التلِغرام
زر الذهاب إلى الأعلى