محلي

تسعيرة جديدة للخبز السياحي وخبز الصمون والكعك بانتظار القرار الرسمي قريباً

أفاد عضو المكتب التنفيذي لقطاع التموين في محافظة دمشق، شادي سكرية أنه تم وضع تسعيرة جديدة للخبز السياحي وخبز الصمون والكعك.

وبين سكرية في حديث مع صحيفة “الوطن” أن اللجنة المكلفة بوضع تسعيرة جديدة للخبز السياحي والكعك وخبز الصمون انتهت من دراستها، وبانتظار إقرارها من المكتب التنفيذي والمصادقة عليها لتكون نافذة ويعمل بها قريبا جداً.

وحول مضمون الأسعار، فضل سكرية عدم الإعلان عنها على اعتبار أنه قد يجري تعديل عليها، مضيفاً بالقول: “إن الأسعار الجديدة جاءت بعد لحظ مستلزمات وتكاليف إنتاج مختلف المواد، لتكون منصفة للمستهلك وأصحاب المحال على حد سواء”.

وتأتي دراسة الأسعار الجديدة بموجب قرار لوزير التجارة الداخلية، عاطف نداف، في الوقت الذي شهدت وتشهد فيه أسعار الخبز السياحي ارتفاعات ملحوظة في السوق خلال الأيام الماضية، تجاوز فيها سعر ربطة الخبز السياحية الـ 550 ليرة، وخبز الصمون نحو 600 ليرة، وكيلو الكعك إلى نحو 1200 ليرة.

يذكر أن آخر نشرة أسعار للخبز السياحي والكعك صدرت نهاية 2018، وبوجب قرار للتجارة الداخلية في ذاك الوقت، تم رفع سعر كيلو (السياحي) من 300 إلى 350 ليرة، كما حددت النشرة حينها سعر كيلو خبز الصمون الطري بـ400 ليرة بعد أن كان 350 ليرة، وسعر كيلو خبز الصمون القاسي بـ450 ليرة بدلاً من 400 ليرة.

لضمان وصول الأخبار العاجلة ، إنضموا لقناتنا على التلِغرام
زر الذهاب إلى الأعلى