الأخبار

الصين تعلن شفاء 94% من المصابين بفيـروس كـورونـا

أعلنت بكين مفاجأة من العيار الثقيل بإعلانها عن شفاء 94%من جميع المصابين بفيروس كورونا، وفقا لبيانات صادرة عن لجنة الصحة في الصين ذكرت فيها أن 1562 شخصا فقط ما زالوا في المستشفيات حاليا.

وبحسب بيانات الصحة الصينية فإن عدد المصابين بالفيروس التاجي في الصين يتناقص كل يوم، ووفقا لأحدث البيانات، بلغ عدد حالات الإصابة المؤكدة بعدوى فيروس كورونا في البر الرئيسي للصين 81639 حالة، شفي منها 76751 شخصا وغادروا المستشفيات، وهو ما يمثل 94% من إجمالي عدد الحالات.

وأعلنت بكين أيضا أربع حالات وفاة جديدة الجمعة، أي أن العدد الإجمالي لحالات الوفاة بلغ 3326 حتى يوم الجمعة، وفق ما نقلت وكالة “نوفوستي” الروسية.

وسجلت الصين السبت 19 إصابة جديدة مؤكدة بفيروس كورونا، وهو عدد أخذ بالنقصان مقارنة مع 31 حالة يوم الجمعة، من بينها حالة إصابة في إقليم هوبي بوسط الصين، بؤرة تفشي الفيروس في البلاد.

وقالت لجنة الصحة الوطنية في بيان “إن من بين الحالات الجديدة 18 لمسافرين قادمين من الخارج، وإن انتشار الوباء في البلاد ككل توقف.”

وصنفت منظمة الصحة العالمية فيروس كورونا ‏المستجد ‏”كوفيد-19″ الذي ظهر في الصين أواخر ‏العام ‏الماضي، وباء عالميا (جائحة).‏

يذكر أن معظم دول العالم وصل اليها الفيروس حيث سجلت آخر إحصاءات المرضى أكثر من مليون إصابة حول العالم، في حين بلغ عدد الوفيات نحو 60 ألف آخرين.

لضمان وصول الأخبار العاجلة ، إنضموا لقناتنا على التلِغرام
زر الذهاب إلى الأعلى