محلي

في اللاذقية.. لمرة واحدة وبموجب بطاقة الشرف.. أسطوانة غاز لذوي الشهـداء ومصـابي الحـرب

قال مدير فرع محروقات اللاذقية “سادكوب” سنان بدور : “سيتم منح ذوي الشهداء ومصابي الحرب اسطوانة غاز منزلي بدون بطاقة الكترونية وبدون الحاجة لانتظار الدور، وذلك لمرة واحدة فقط”.

وأضاف بدور بحسب “تلفزيون الخبر” : “الاسطوانة تمنح للزوجة أو للأب أو للأم بموجب وبموجب بطاقة الشرف الصادرة عن وزارة الدفاع للمصابين ممن تتجاوز نسبة العجز فيها ٤٠% “.

وأشار بدور إلى أنه “من يريد من ذوي الشهداء ومصابي الحرب الحصول على الاسطوانة مراجعة مكتب ذوي الشهداء والجرحى في فرع “سادكوب” بمدينة اللاذقية، مصطحباً معه الوثيقة اللازمة لمنحه ايصال واستلام الاسطوانة من أقرب مركز إلى منزله”.

إلى ذلك، أكد بدور أن “شكاوى المواطنين حول الغاز باتت شبه معدومة بسبب أن جميع أهالي المحافظة حصلوا على أول اسطوانة بعد اعتماد آلية إرسال الرسائل من شركة تكامل”.

وتابع بدور: “وعليه فقد استلم الأهالي الأسطوانة من المعتمد الأقرب إليهم، ولم يعد باستطاعتهم تغيير المعتمد إلا بعد مرور ستة أشهر، ولذلك لم يعد هناك شكاو من زيادة الأعداد عند الاستعلام عن الدور”.

وفي سياق متصل، أشار بدور إلى أنه بناء على تعليمات شركة المحروقات، سيتم إيقاف العمل بشكل مؤقت في جميع مراكز خدمات البطاقة الذكية حتى إشعار آخر، وذلك تماشياً مع الوضع العام وحرصاً على صحة السادة المواطنين والصحة العامة”.

وفيما يتعلق بتوزيع الدفعة الثانية من مازوت التدفئة، أكد بدور أنهم “مستمرون بالتوزيع في قرى المحافظة باعتبارها الأشد برداً وفي ظل عدم الطلب على المادة من قبل المدن”.

واستدرك بدّور: “رغم ذلك فإنه عندما نتلقى أي طلب من مختار أحد الأحياء في المدن فإننا نعمل على معالجة الطلب عبر إرسال صهريج إلى الحي وتعبئة المازوت للمواطنين الراغبين”.

يذكر أنه في مطلع شباط الماضي بدأ العمل بالآلية الجديدة لتوزيع الغاز المنزلي على المواطنين بحيث يتم إرسال رسالة نصية إلى كل مواطن حاصل على البطاقة الذكية تتضمن موعداً لاستلام الأسطوانة من المعتمد و الأقرب إلى عنوانه.

زر الذهاب إلى الأعلى