محلي

ضمن الإجراءات الاحترازية .. البدء بتعقيم السكن الجامعي في جامعة البعث

قال نائب رئيس جامعة البعث الدكتور الياس بطرس إن “اعمال التعقيم في المدينة الجامعية، بدأت صباح يوم الأحد، لتشمل جميع الوحدات السكنية و المباني ضمن المدينة، مع تكثيف حملات تنظيف دورية للوحدات و المرافق ضمن السكن الجامعي”.

و اوضح بطرس ان “وزارة التعليم العالي و البحث العلمي قامت بتمديد الفصل الدراسي الثاني بمقدار العطلة، لتعويض الفاقد التعليمي على الطلاب، بعد اتخاذ قرار تعليق الدوام في الجامعات “.

وأضاف بطرس في حديثه لـ”تلفزيون الخبر” “كما تم الطلب من الاساتذة و أعضاء الهيئة التدريسية في جامعة البعث، تحميل المحاضرات العلمية المقررة خلال الأسبوعين القادمين على المواقع الالكترونية للكليات، بحيث يستفيد منها الطالب خلال فترة العطلة “.

و لفت نائب رئيس جامعة البعث إلى أن “الجامعة ستكثف جهودها لنشر الوعي الصحي وأهميته، في التصدي لفيروس كورونا و منع انتشاره”.

و نوه بطرس إلى “ضرورة التعاطي مع الأمور بحكمة و بالطريقة الصحية و الالتزام بالتعليمات و الاجراءات الواجب اتخاذها، للحد من انتقال الفيروس بعيداً عن الهلع و الهواجس, التي لا أساس لها من الصحة”.

بدوره، قال مدير مدينة الباسل الجامعية الدكتور غسان ادريس إنه “ضمن الاجراءات الاحترازية للوقاية من فيروس كورونا، و بناء على التوجيهات لتعقيم المدن الجامعية قامت المدينة الجامعية بحمص باتخاذ كل الإجراءات و تحضير مواد التعقيم “.

و تابع ادريس “باشرت كوادر المدينة صباح الاحد، تعقيم الوحدات السكنية بما فيها المرافق العامة و الخدمية، و بشكل خاص “درابزون” الدرج و الحمامات و المطابخ في الوحدات السكنية “.

و أشار ادريس إلى أن “عملية تعقيم الوحدات السكنية مستمرة لمدة ثلاثة أيام، مع اعادة العملية بشكل دوري، بما يحفظ السلامة العامة للطلبة”.

يشار إلى أن مدينة الشهيد باسل الاسد الجامعية تضم 11 وحدة سكنية و تستوعب نحو 15 ألف طالبة و طالبة و حاليا يجري فيها تأهيل وحدتين سكنيتين إضافيتين.

زر الذهاب إلى الأعلى