منوعات

تشمل المحررين والصحفيين.. زيادة عدد المهن التي يمكن لأصحابها الحصول على الجنسية الروسية

وسعت وزارة العمل الروسية قائمة المهن للأجانب، الذين بإمكانهم الحصول على الجنسية الروسية بطريقة مبسطة، وأصبحت القائمة تضم 135 مهنة بدلا من 74 مهنة.

وبحسب صحيفة “روسيسكايا غازيتا” الروسية، تمت إضافة اختصاصات طبية إلى القائمة مثل طبيب الأطفال والطبيب النفسي والجراح واختصاصي في علم الأمراض، كذلك تمت إضافة مهن كالمحرر والصحفي وسائق الجرارات وأخصائي الثروة الحيوانية.

ووفقا لقانون وزارة العمل الروسية الذي دخل حيز التنفيذ مطلع تشرين الأول 2019، يحق للأجانب، الذين يعملون في المهن الـ135 بروسيا منذ فترة لا تقل عن عام، التقدم للحصول على الجنسية الروسية بطريقة مبسطة، أي دون أن يحققوا فترة الإقامة المطلوبة.

وسهلت روسيا في العام الماضي إجراءات الحصول على جنسيتها للأجانب من أصحاب 74 مهنة، حيث خفضت فترة العمل المطلوبة للحصول على الجنسية من 3 سنوات إلى سنة واحدة.

يشار إلى أن هذه القائمة تضم بعض الاختصاصات والمهن التي ينطبق عليها القانون: مهندس زراعي، مذيع برامج، طبيب بيطري وصحي، طبيب اخصائي بالأمراض السريرية، طبيب أطفال، طبيب الشرايين والأوعية الدموية، مراسل، مدرسون ومعلمون للمراحل التعليمية دون الجامعية، محرر أخبار، صحفي، فني صناعة السيارات، فني صيانة سفن.

زر الذهاب إلى الأعلى