محلي

كهرباء حمص :إصلاح عدد من الأعطال الكهربائية نتيجة الأحوال الجوية في عشر قرى بحمص والعمل مستمر

أنهت الورشات الفنية التابعة لشركة كهرباء حمص عمليات إصلاح الأعطال في خطوط التوتر المنخفض والمتوسط، في سبع قرى في وقت تعمل على إصلاحها في عشر قرى أخرى، نتيجة الظروف الجوية التي أدت إلى انهيارات في الشبكة وسقوط أعمدة كهربائية بريف حمص الغربي

و قال مدير عام شركة كهرباء حمص المهندس مصلح الحسن إنه “تعرضت محافظة حمص, إلى موجة من الصقيع و الثلوج ألحقت ضررا بالشبكة الكهربائية, أدت إلى انهيار 12 برج توتر متوسط, و 42 عامود توتر منخفض”.

وتابع الحسن “هذه الانهيارات أدت إلى انقطاع التيار الكهربائي بشكل كامل, عن 17 قرية بالوادي الغربي و منطقة ضهر القصير بريف حمص الغربي.”

و بين الحسن انه ” بالرغم من الظروف الجوية الصعبة, عملت الورشات الفنية التابعة للشركة على إعادة الكهرباء إلى سبعة قرى, و هي عيون الوادي, و طريز, و الجويخات, و رباح, و مزارع رياح, و صفر, و اوتان”.

و أضاف الحسن ” كما تواصل الورش إصلاح أعطال خطوط التوتر, والعمل على إعادة التيار الكهربائي إلى عشر قرى أخرى بريف حمص الغربي, و التي تعرضت الشبكة الكهربائية فيها لأضرار جراء تشكل الجليد”.

و أوضح مدير عام شركة كهرباء حمص أن “العمل يتم من خلال محورين, المحور الأول هو مشتى الحلو – الجويخات – حاصور – كفرام, و المحور الثاني هو تلدو – فاحل – مريمين – كفرام”

و أضاف الحسن أن ” الأضرار التي لحقت بالشبكة الكهربائية كبيرة, و تقدر بنحو 32 مليون ليرة سورية “، منوها إلى انه “تم تامين الكهرباء على محور تلدو, من خلال إنشاء خط توتر بطول 2,5 كلم, بقيمة 45 مليون ليرة سورية”.

و بين الحسن انه “يجري العمل على حل إسعافي من خلال مد كابلات من فوق الأرض لتغذية القرى التي ما يزال التيار الكهربائي مقطوعا عنها, و ريثما يتم إصلاح الأبراج و الأعمدة المتضررة”.

و أضاف مدير عام شركة كهرباء حمص “نطمئن أهالي القرى التي يجري العمل على إصلاح الأعطال في الشبكة المغذية لقراهم ، أن التيار الكهربائي سيصل إلى منازلهم خلال أربعة أيام”،

يشار إلى أن القرى التي ما تزال الكهرباء مقطوعة عنها هي “البطار – الجويخات الشرقية – بيدر الرفيع – جنكمرة – الكيمة – قرب علي – كفرام – بتيسة الجرد – حاصور – حدية ”

و الجدير بالذكر ان محافظة حمص تعيش واقعا كهربائيا سيئا في هذا الشتاء لتأتي الأحوال الجوية القاسية التي ضربت المحافظة خلال الأيام الماضية لتزيد من “الطينة بلة ” و فوق “الموته عصت قبر”.

تلفزيون الخبر

زر الذهاب إلى الأعلى