منوعات

الحجر الصحي يطال “الأوراق النقدية” في الصين

اعلن البنك المركزي الصيني عن قرار يقضي بـ”تنظيف” الأوراق النقدية الموضوعة في التداول عبر وضعها في “الحجر”، بهدف الحد من انتشار فيروس كورونا، مؤكداً مواصلة دعم الشركات التي تعاني صعوبات بسبب الوباء.

وأوضح فان ييفي، نائب حاكم البنك المركزي الصيني أن المصارف تستخدم الأشعة فوق البنفسجية أو درجات حرارة عالية جدّاً لتعقيم الأوراق النقدية، قبل عزلها لمدّة تتراوح بين 7 و14 يوماً، بحسب “فرانس ٢٤”.

وأشار النائب فان بيبفي إلى إمكانية إعادة الأوراق النقدية إلى التداول بعد انقضاء فترة “الحجر الصحي” التي تعتمد على شدّة الوباء في المنطقة المعنية.

وتابع نائب حاكم البنك “علينا أن نحافظ على سلامة وصحة مستخدمي السيولة النقدية”، مشيراً إلى تعليق التحويلات المالية بين المقاطعات الصينية.

وتأتي إجراءات البنك المركزي بالتوازي مع تزايد تردّد الصينيين في استخدام العملة النقدية خوفاً من التقاط العدوى، على الرغم من أن غالبية المستهلكين يستخدمون هواتفهم الذكية لدفع مستحقاتهم وثمن مشترياتهم اليومية منذ سنوات.

يذكر أن البنك المركزي الصيني أصدر قبل عطلة رأس السنة القمرية الجديدة “إصداراً طارئاً” من الأوراق النقدية بقيمة 4 مليارات يوان (53 مليون يورو) في مقاطعة هوباي بؤرة تفشّي وباء كورونا.

زر الذهاب إلى الأعلى