الأخبار

الجيش العربي السوري يحرر إيكاردا والبرقوم .. والطريق على الطريق

حرر الجيش العربي السوري صباح يوم الأحد منطقة إيكاردا المطلة على تل العيس الاستراتيجية، محققاً تقدماً جديداً في معارك أوتوستراد حلب – دمشق الدولي، الذي بات إعلان السيطرة عليه بشكل كامل قاب قوسين أو أدنى.

وبين مصدر ميداني في حلب، أن “الجيش العربي السوري حرر أيضاً قريتي البوابية والكسيبية، في الجهة الغربية من الطريق الدولي، مقابل إيكاردا، في حين أن القوات تتابع تقدمها شمالاً باتجاه قرية قماري”.

وأضاف المصدر أن “وحدات الجيش حررت أيضاً قرية البرقوم، شمال إيكاردا، لتقترب بذلك من بلدة الزربة من جهتها الجنوبية، وفي ذلت السياق، أحرز الجيش تقدماً جديداً أيضاً بريف حلب الغربي عبر سيطرته على قرية الكلازية جنوب غرب الراشدين الرابعة”.

وتعد بلدة الزربة بريف حلب الغربي، الوحيدة، من حيث الأهمية، المتبقية تحت سيطرة مسلحي “جبهة النصرة” على طريق حلب – دمشق الدولي، علماً أن معارك تحريرها ما زالت مستمرة مع تقدم الجيش من جهتها الشرقية، ومؤخراً من جهتها الجنوبية أيضاً.

أما باقي المناطق المتبقية على أوتوستراد حلب – دمشق الدولي، بعد الزربة، فهي القرى التي تعد ملاصقة لمدينة حلب، والموجودة بمدخلها، وهي خان العسل ووادي الشوحة ووادي الكبير وبيدر يونس.

يذكر أن القيادة العامة للجيش والقوات المسلحة كانت أصدرت بياناً لها يوم الأحد ذكرت فيه أن المساحة الجغرافية التي سيطر عليها الجيش العربي السوري بريف حلب الجنوبي تخطت الـ 600 كم2.

تلفزيون الخبر

زر الذهاب إلى الأعلى